أكد رئيس مجلس ادارة شركة رمال الكويت العقارية ضرار النصار ان لدى الشركة نية في تطوير مشاريعها داخل الكويت وخارجها، مبينا أن "معظم المشاريع عقارية واكثرها تجارية".

Ad

وقال النصار، في تصريح صحافي، عقب الاجتماع غير العادي للشركة بنسبة حضور بلغت 69 في المئة، إن "لدينا مشروعا في دبي هو عبارة عن مجمع تجاري كبير مع فندق اربع نجوم، على مساحة تبلغ 39 الف متر مربع، بتكلفة اجمالية تقدر بنحو مليار درهم اماراتي على ثلاث مراحل".

وتابع ان "المرحلة الاولى من المشروع تنتهي خلال عامين ونصف"، موضحا ان "المشروع عبارة عن مول تجاري يشبه مجمع الافنيوز بالكويت، مع فندق اربع نجوم من دورين فوق المول".

وعن التمويل ذكر النصار: "انه تمويل مقسم على قسمين؛ الاول ذاتي والآخر بنكي، والبنوك بعضها اماراتي والبعض الآخر كويتي"، مشيرا الى ان "الشركة الآن في مرحلة التفاوض على التمويل، لان المشروع الآن في مرحلة التصميم".

واردف ان المشروع سيتم انجازه وفق نظام البناء والتشغيل والتحويل (بي او تي) مدة 25 سنة، و"قد حصلنا على المشروع من الباطن من شركة كويتية فازت به"، مؤكدا ان "العائد المتوقع على المشروع يتراوح بين 15 و20 في المئة سنويا"، مشددا على ان الشركة حصلت على جميع الموافقات الرسمية على المشروع، و"نحن في مرحلة التصميم وسنبدأ في المشروع خلال العام".

ووافقت الجمعية العمومية على زيادة رأسمال الشركة من 25.3 مليون دينار الى 27.830 مليونا، عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 10 في المئة من رأس المال المدفعوع بعد اخذ موافقة الجهات المختصة، كما وافقت على تعديل نص المادة رقم 6 من عقد التأسيس، والمادة رقم 5 من النظام الاساسي للشركة والخاصة بتحديد رأسمال الشركة بعد الزيادة.

ووافقت على تعديل نص المادة رقم 14 من النظام الاساسي لها، والخاص بعدد اعضاء مجلس ادارة الشركة، إذ أصبح عدد الاعضاء 5 اعضاء بدلا من 3، بعد موافقة الجهات المختصة.