ملقا لمتابعة مفاجآته على حساب بورتو

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
No Image Caption
ينوي ملقا الإسباني مواصلة مفاجآته بعد تأهله لأول مرة للدور الثاني في مشاركته بالمسابقة القارية، عندما يحل على بورتو البرتغالي بطل 2004 على ملعب "دراغاو" اليوم، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحقق ملقا فوزين على التوالي في الدوري المحلي، آخرهما بصعوبة على اتلتيك بلباو 1-صفر ليتربع على المركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من دوري الأبطال.

وعبّر مدرب الفريق الأندلسي التشيلي مانويل بيليغريني عن سعادته لاستعدادات فريقه: "ان تخوض المباراة وأنت فائز يختلف عن خوضها بعد الخسارة. حافظنا على مركزنا الرابع في الدوري ونريد الان بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال رغم صعوبة المباراة في البرتغال الثلاثاء".

وأراح بيليغريني بعض لاعبيه على غرار الارجنتيني مارتن ديميكيليس، والفرنسي جيريمي تولالان وخواكين، ويغيب عن فريقه البرتغالي اليسيو صاحب 4 أهداف في 8 مباريات بسبب الإصابة. وفي ظل رحيل الظهير ناتشو مونريال إلى ارسنال في فترة الانتقالات الشتوية، يتوقع ان يشارك البرتغالي فيتورينو انتونيس أساسيا لأول مرة.

وضرب ملقا بقوة في الدور الأول وكان في طليعة المتأهلين لتصدره مجموعة ثالثة ضمت ميلان الإيطالي، وزينيت الروسي، واندرلخت البلجيكي.

من جهته، كان بورتو مميزاً في الدور الاول وحقق 13 نقطة من اصل 18 في مجموعة ضمت باريس سان جرمان الفرنسي المتصدر، ودينامو كييف الأوكراني، ودينامو زغرب الكرواتي.

وعزز بطل البرتغال سلسلته المحلية إلى 19 فوزا، بانتصار مريح على بيرامار 2-صفر الجمعة، بباكورة أهداف لاعبه الغاني كريستيان اتسو والهدف العشرين للكولومبي جاكسون مارتينيز.

وعبر مدرب بورتو فيتور بيريرا عن رضاه على أداء فريقه: كان فوزا مطمئنا. سجلنا هدفين وكنا قادرين على اضافة هدفين دون ان نسمح للخصم بأي فرصة".

وهذا اللقاء الأول بين الفريقين على الصعيد القاري.

back to top