أكد لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم أمس أنهم سيخوضون مباراتي الفريق المرتقبتين أمام فنلندا وفرنسا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بأعلى استعداد ذهني.

Ad

وقال سيرخيو بوسكيتس نجم برشلونة والمنتخب الإسباني "نلعب من أجل المونديال".

ويستضيف المنتخب الإسباني، حامل لقبي كأس العالم وكأس أوروبا، نظيره الفنلندي اليوم ثم يحل ضيفاً على نظيره الفرنسي في باريس يوم الثلاثاء المقبل.

ويدرك لاعبو المنتخب الإسباني أن مديرهم الفني فيسنتي دل بوسكي يشعر بالقلق من خوف اللاعبين وقلقهم من المواجهة أمام فرنسا، وهو ما قد يؤثر على استعدادهم الذهني في لقاء فنلندا.

واعترف بوسكيتس "نتوقع ألا تكون المباراة أمام فنلندا سهلة. نعلم أننا يجب أن ندرك تماما حجم المباراة. إذا أردنا أن نحافظ على كل فرصنا في التأهل على حساب المنتخب الفرنسي، يجب علينا أولا أن نحقق الفوز على فنلندا. إنها المباراة التي سنخوضها أولا وهي الأكثر أهمية الآن".

وأوضح بوسكيتس "لا أعرف ما إذا كانت النهاية، لأن الفريق

لاتزال أمامه عدة مباريات في التصفيات. ولكن الحقيقة هي أن المباراة الأكثر أهمية وحسما هي التي تجمع بين الفريقين المتصارعين على المركز الأول. الفريق الذي سيحقق الفوز في هذه المباراة سيحصد الكثير من المكاسب. ولكن إذا لم نحقق الفوز في مباراة فنلندا فلن يكون باستطاعتنا اللعب من أجل الفوز في فرنسا".

(د ب أ)