«السكنية»: تنسيق مع «البلدية» و«نفط الكويت» لتحرير أراض وتلبية الطلبات المستحقة

نشر في 26-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 26-08-2013 | 00:02
No Image Caption
صرف 1.5 مليون دينار في ضاحية فهد الأحمد

فرضت الزيادة المطردة في الطلبات السكنية تنسيقاً بين الجهات المعنية بهذا الملف، بغية إزالة العقبات التي تمنع تخصيص المزيد من المناطق لتلبية الحاجات السكنية الملحة في أسرع وقت ممكن.

تعمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية على توفير الاراضي الصالحة لتنفيذ المشاريع الاسكانية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بذلك.

وقال مصدر رفيع لـ»الجريدة» إن المؤسسة تعمل على توفير مساحة 6140 هكتارا من الاراضي، لتلبية طلبات الرعاية السكنية المستحقة، من خلال العمل على مشروع تطويري اعتمد في السنة المالية السابقة 2012-2013، لمطالبة بلدية الكويت بتوفير المزيد من الاراضي لتنفيذ الوحدات السكنية، وتغطية الطلبات الاسكانية المقدمة، وإجراء الدراسات اللازمة للتأكد من صلاحية الاراضي المخصصة للمؤسسة، فضلا عن الدراسات البيئية والفنية، بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وسرعة اعتمادها.

واضاف المصدر ان المؤسسة تعمل على التنسيق مع شركة نفط الكويت، من خلال مطالبتها بالتنازل عن بعض امتيازاتها في الاراضي القريبة من المنطقة الحضرية، مبينا ان المشروع يشهد مؤشرات للتنفيذ، منها مساحة الاراضي المخصصة للرعاية السكنية، واعداد الوحدات السكنية التي سيتم توفيرها على الاراضي المخصصة من بلدية الكويت.

إلى ذلك، تعكف «السكنية» على العمل على مشروع لأعمال الطبقة السطحية في ضاحية فهد الاحمد، بتكلفة تبلغ 1.5 مليون دينار، صرف منها اكثر من مليون في السنة المالية السابقة 2012-2013.

وتعتبر ضاحية فهد الاحمد احد المشاريع التي انتهت المؤسسة من توزيعها في 2007 بإجمالي 1112 وحدة سكنية، لكنها تشهد مشروعا لاعمال الطبقة السطحية، ممثلة في الانتهاء من اعمال طبقة الاسفلت.

وانقسمت عملية التوزيع الفصلي لتكاليف المشروع إلى 135 ألف دينار في الربع الاول من المشروع، و218 ألفا في الربع الثاني، و343 الفا للربع الثالث، و404 للربع الرابع، وتم تنفيذ 74 في المئة من اعمال الطبقة السطحية بالمنطقة.

يذكر ان مشروع فهد الاحمد الاسكاني، الذي تقدمت به الكويت، حصد جائزة مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب لعام 2007، واوضح المكتب التنفيذي للمجلس، خلال اجتماع دورته الـ68، التي عقدت في مقر جامعة الدول العربية، ان «فوز المشروع الكويتي جاء لانه مشروع متكامل الخدمات والمرافق، خصوصا ان موضوع الجائزة هو مجموعات سكنية متكاملة الخدمات»، وتبلغ قيمة الجائزة 15 الف دولار.

back to top