نتنياهو: إيران مستمرة في التقدم بسرعة لتطوير قدراتها النووية وصواريخها الباليستية

نشر في 15-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2013 | 00:01
No Image Caption
مسؤولون أميركيون: الضغوط على طهران لن تتراجع
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إيران مستمرة في تطوير عمليات تخصيب اليورانيوم لديها، وفي موازاة ذلك تطور مفاعل بلوتونيوم، وهذان مساران باتجاه تطوير سلاح نووي"، مضيفا أنها "تطور أيضا منظومة صواريخها الباليستية التي لا تهدد إسرائيل فقط".

وقال نتنياهو لدى افتتاح اجتماع حكومته الأسبوعي أمس، إن "إيران تطور منظومة التخصيب لديها، لقد مر شهر منذ الانتخابات في إيران وهي مستمرة في التقدم بسرعة إلى الأمام من أجل تطوير قدراتها العسكرية النووية ومنظومة صواريخها الباليستية"، مضيفا: "على المجتمع الدولي أن يطالبها بوقف كل عمليات تخصيب اليورانيوم، وثمة أهمية في تشديد العقوبات الاقتصادية ووضع إيران أمام خيار عسكري موثوق".

وشدد أن "إسرائيل مصرة على مطالبها، وهي إلى جانب وقف تخصيب اليورانيوم، تقضي بإخراج المواد المخصبة وإغلاق المنشأة النووية غير القانونية في قم".

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت في وقت سابق أمس، أن مسؤولين في الإدارة الأميركية أكدوا أنه بالرغم من انتخاب حسن روحاني الذي يعتبر معتدلا رئيسا لإيران، فإن الولايات المتحدة لن تخفف ضغوطها على طهران من أجل وقف تطوير البرنامج النووي، وإنما ستتعامل معها وفقا لما تفعله وليس ما تقوله.

(تل أبيب - يو بي آي، د ب أ)

back to top