أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة حالتين جديدتين بفيروس "كورونا" أو ما يعرف طبياً بـ"سارس"، في الاحساء شرق المملكة.

Ad

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، إنها "رصدت 3 حالات مصابة بفيروس (كورونا) في محافظة الإحساء شرق المملكة، خلال الأيام الماضية، توفيت حالتان منها، فيما الثالثة حالتها الصحية مستقرة".

وأوضح البيان أن فيروس "كورونا" لا يزال محدود الانتشار، في حين أنه لا توجد لقاحات وقائية له، أو معلومات دقيقة عن مصدره أو طرق انتقاله وإصابته للجهاز التنفسي.

وقال إن عدد الحالات المسجلة مؤخرا بلغ 13 حالة، وأن الوزارة تحرص على عزل المخالطين للمصابين، مؤكدة على أن الأوضاع الصحية مطمئنة ولا تدعو للقلق.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت الأربعاء الماضي أن 5 سعوديين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة ، في حينه أنها رصدت 7 حالات إصابة بفيروس كورونا جديدة في محافظة الأحساء شرق المملكة، توفي منهم 5 أشخاص، وحالتان في العناية المركزة.

وأوضحت أنها تقوم بكل الإجراءات الاحترازية للمخالطين للمصابين حسب التوجيهات العلمية المحلية والعالمية بأخذ عينات منهم لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات بينهم.

واشارت الى أن هذا المرض موجود على مستوى العالم.

وقالت الوزارة إن فيروس كورونا يعد أحد الفيروسات التي تُصيب الجهاز التنفسي، حيث تمثل 15% من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان، بينما يعد هذا النمط جديداً ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.