دعا الأمين العام للمنبر الديمقراطي الاشتراكي المعارض في البحرين، عبدالنبي سلمان أمس، روسيا إلى لعب دور فاعل في الأزمة القائمة في بلاده.

Ad

وقال سلمان الموجود حالياً في روسيا ضمن وفد للمعارضة البحرينية خلال تصريحات صحافية، إن «الدور الروسي مطلوب في المعادلة الإقليمية، في ظل ما يجري من غياب الاهتمام الدولي الواضح من قبل القوى الغربية، وتحديدا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في المسألة البحرينية»، مشيرا الى أن قوى المعارضة خلال السنوات الماضية حاولت أن يكون لهذين القطبيين الغربيين «دور ايجابي في الحراك المشروع». وأضاف أنه حتى هذه اللحظة لم يتحقق الضغط على النظام لتلبية مطالب الشعب البحريني.

وبشأن مبادرة الحوار التي طرحتها السلطات البحرينية، قال سلمان إن هناك اعتراضات من قبل قوى المعارضة على أجندة الحوار وليس على الحوار نفسه، وذلك لعدم وضوح القوى التي ستشارك فيه، مؤكدا أن القضية البحرينية هي قضية سياسية واضحة وتحتاج الى حلول سياسية والى شركاء يجلسون على طاولة الحوار.

يذكر أن الوفد البحريني المعارض وصل أمس، إلى روسيا في زيارة تستمر أربعة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين الروس، منهم نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ونواب في مجلس الدوما الروسي.

(موسكو، المنامة - يو بي آي، د ب أ)