«الصحة»: لا إصابات بـ«كورونا»... ورسائل توعية للوقاية من الفيروس

نشر في 24-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2013 | 00:01
السهلاوي: الأوضاع مطمئنة والوزارة شكلت لجنة لمكافحته
جدد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي تأكيد خلو الكويت من فيروس "كورونا"، مؤكدا أن الكويت لم تسجل أي حالة إصابة بـ"كورنا"، مطمئناً المواطنين والمقيمين بأن الأوضاع الصحية في مواجهة الفيروس مطمئنة، مشددا على اتخاذ وزارة الصحة كافة الإجراءات والتدابير اللازمة.

وأعلن السهلاوي في تصريح صحافي أن الوزارة شكلت لجنة فنية لمكافحة الفيروس برئاسته وستبدأ أولى اجتماعاتها الأحد المقبل لتحديد السياسات والآليات اللازمة لمجابهة الفيروس والتنسيق المشترك للإجراءات الفنية الواجب اتباعها من المناطق الصحية والإدارات والجهات الفنية المختلفة المعينة بالتشخيص والعلاج والوقاية ومنع العدوى للوصول لأفضل السبل لمنع دخول المرض إلى البلاد.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن اللجنة ستبحث في آخر المستجدات بخصوص المرض واستعداد الجهات المختلفة في الوزارة لمجابهته، مضيفا أنه تم تجهيز وإعداد رسائل نصية سترسل على الهواتف النقالة لتوعية المجتمع بهذا المرض وكيفية الوقاية منه والتعامل معه.

وكان وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي أصدر أمس قرارا إداريا حمل الرقم 1916 قضى بتشكيل لجنة فنية لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد برئاسته وعضوية كل من مدير إدارة الصحة العامة ومدير إدارة منع العدوى ومدير إدارة المستودعات الطبية ومدير إدارة الطوارئ الطبية ومدير إدارة التمريض ومدير مستشفى الأمراض السارية ومدير منطقة الفروانية الصحية ومدير منطقة حولي الصحية وعدد من الاستشاريين والمتخصصين في منع الفيروسات من داخل الوزارة ومن كلية الطب وعدد من مديري المستشفيات الخاصة.

التصدي للمرض

وتختص اللجنة بتحديد السياسات وآلية التنسيق التي يجب اتباعها من المناطق الصحية والإدارات والجهات المعنية بالتشخيص والعلاج والوقاية من العدوى للوصول إلى أفضل السبل لمنع دخول المرض والحد من انتشاره، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطط بالمناطق الصحية والجهات الأخرى المعنية بالوزارة للتشخيص والعلاج ومنع العدوى، والإجراءات الصحية لمنع دخول المرض للبلاد، علاوة على التأكد من استكمال الخطط والاستعدادات في المناطق الصحية والمستشفيات والأقسام الطبية للتعامل الطبي الأمثل مع الحالات المرضية لهذا المرض خاصة الإجراءات التشخيصية والعلاجية والوقائية.

كما تختص اللجنة بالتأكد من الاستعدادات وجودة البروتوكولات الفنية المعدة كل في تخصصه للإدارات الفنية في الوزارة للتعامل مع حالات المرض من ناحية التشخيص والعلاج ومنع العدوى والوقاية بما يحقق منع دخول المرض للبلاد، بالإضافة إلى التأكد من توافر التجهيزات والأدوية والعمالة وكافة الاحتياجات اللازمة وغيرها لمكافحة المرض وفق الخطط الموضوعة، فضلا عن اقتراح برنامج تدريبي وطبي للكوادر الطبية فيما يخص المرض، والتنسيق مع الجهات الإقليمية والعالمية الطبية لمعرفة آخر تطورات المرض.

back to top