قال المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي امس الاول إن فريقه برشلونة يحتاج لبذل المزيد من الجهد اذا أراد إنقاذ مسيرته في دوري ابطال اوروبا والحفاظ على تصدره لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

Ad

وعانى برشلونة في الآونة الاخيرة بسبب عدد من الهفوات الدفاعية وافتقر للفعالية الهجومية ويحتاج لتعويض تأخره بهدفين عندما يستضيف ميلانو الايطالي في اياب دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وقبلها ستكون امام الفريق فرصة لاستعادة الثقة عقب خسارته مطلع هذا الاسبوع امام ريال مدريد عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا على ارضه غدا السبت. ويسعى الفريق الكاتالوني لحماية تصدره للدوري الاسباني بفارق 11 نقطة عن اتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وأضاف ميسي الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم اربع مرات "نعرف اين تكمن المشكلات عند الهزائم، انه شيء تحدثنا بشأنه بيننا ويجب ان يبقى في هذا الاطار".

وتابع قائلا "خسرنا في مباريات في الآونة الاخيرة وندرك ما يجب عمله لاحداث التغيير المطلوب".

وجاءت هزيمة برشلونة امام ريال مدريد في مطلع الاسبوع عقب اربعة ايام من خسارة الفريق الكاتالوني امام نفس الغريم في كأس الملك وهو ما أنهى آمال النادي في تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2009 تحت قيادة بيب غوارديولا.

وسلم غوارديولا الذي سيتولى تدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل المهمة الى تيتو فيلانوفا في نهاية الموسم الماضي الا ان فيلانوفا يعاني من مشكلة مرضية ويخضع للعلاج في نيويورك.

وقال ميسي "لقد أثر علينا هذا كثيرا واعتقد انه قد ألقى بظلاله علينا عند النزول الى الملعب لكننا فريق قوي ولا يمكننا القاء اللوم على هذا الامر".