العراق: اغتيال صحافيين يعملان في قناة معارضة

نشر في 06-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2013 | 00:01
No Image Caption
تظاهرات ضد «الرواتب» في 8 مدن... و«الأمن» يقمع تظاهرة في بغداد
قتل مسلحون مجهولون أمس صحافيين عراقيين يعملان لمصلحة قناة "الشرقية" الفضائية المستقلة المعارضة لحكومة نوري المالكي في المدينة القديمة في الموصل شمال العراق. 

وأفادت مصادر أمنية وطبية بأن الصحافيين محمد كريم البدراني والمصور محمد غانم "قتلا برصاص المسلحين حين كانا يعدان تقريراً مصوراً". وأكدت القناة المستقلة الناقدة للحكومة في وقت لاحق "اغتيال كادر الشرقية نيوز بالموصل"، مضيفة ان "قوى الشر تغتال المراسل محمد كريم البدراني والمصور محمد غانم". 

وقال أحد كبار مراسلي "الشرقية" لوكالة "فرانس برس" إن "المسلحين اطلقوا النار على الصحافي والمصور بالرأس وقد فارقا الحياة فورا، وأصيب كل منهما بعدة طلقات". وأشار الى أن "المراسل محمد كريم بدأ العمل حديثا مع الشرقية، وهو متزوج وعمره لا يتجاوز 28 سنة"، مضيفاً: "وصلت إليهما تهديدات كثيرة حتى لا يغطيا نشاطات القوات الأمنية في الموصل التي تشهد أعمال عنف غير مسبوقة، لكنهما لم يأخذا التهديدات على محمل الجد". 

الى ذلك، خرج آلاف العراقيين أمس في مدن بغداد والنجف وكربلاء والبصرة وبابل وذي قار والديوانية والمثنى، احتجاجاً على حصول مسؤولي البلاد على رواتب تقاعدية كبيرة. وفي بغداد فرقت قوات الأمن العراقية في "ساحة التحرير" وسط العاصمة تظاهرة ضمت مئات الأشخاص المطالبين بإلغاء الرواتب التقاعدية للنواب وامتيازات أصحاب الدرجات الخاصة.

  (بغداد ــ أ ف ب، رويترز، الأناضول، يو بي آي) 

back to top