«مشاريع الخليج» تنوي التخارج من استثماراتها الخارجية

نشر في 09-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2013 | 00:01
No Image Caption
العقيل: الشركة تسعى إلى التوسع في السوق المحلي
كشف رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الخليج العقارية هاشم العقيل ان الشركة تنوي التخارج من ارض لوجستيك التي تملكها في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمساحة تقدر بـ80 الف قدم وبموقع مميز يربط بين إمارتي دبي والشارقة.

وتوقع العقيل في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان تحقق الشركة جراء ذلك التخارج أرباحا، مشيرا الى ان آخر تقييم للأرض بلغ 1.170 مليون دينار، ومن المتوقع ان يتم التخارج من تلك الأرض بمبلغ 1.150 مليون دينار، وذلك بعد تسديد الرسوم والمصاريف.

وقال ان الشركة لديها نية التوسع في داخل دولة الكويت، وذلك عبر شراء أصول مدرة للدخل، مشيرا إلى ان الشركة تمتلك حاليا في دولة الكويت ثلاثة عقارات مدرة للدخل اثنان منها مملوكان بالكامل للشركة والعقار الآخر وفق نظام الـ"BOT".

وعن إدراج الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية، قال العقيل ان مجلس إدارة الشركة وضع خطة لاستكمال طلبات وشروط الإدراج والمتمثلة في إطفاء خسائر الشركة وزيادة رأس المال عن طريق مستثمرين استراتيجيين إضافة إلى تحقيق الربحية، مشيرا إلى ان الشركة تتطلع في السنوات القادمة إلى التركيز أكثر على السوق العقاري المحلي من خلال إدارة أملاك الغير ومشاريع بنظام البناء والتشغيل والتحويل (BOT) الخاص والحكومي من خلال سعيها إلى زيادة رأسمالها، الأمر الذي يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة. وأضاف أن الشركة ستطلب عقد عمومية غير عادية لتخفيض رأس المال، من اجل إطفاء الخسائر المتراكمة ثم طلب زيادة رأسمالها ليصل إلى 7.5 ملايين دينار، وذلك للوصول إلى الطموحات والأهداف المرجوة في السنوات المقبلة.

back to top