النصار: «حنظلكم واحد» لونّوس ستمثل الكويت في المهرجان المسرحي لشباب «التعاون»

نشر في 11-09-2013 | 00:02
آخر تحديث 11-09-2013 | 00:02
تمثل فرقة مسرح الشباب دولة الكويت في المهرجان المسرحي لشباب الخليج من خلال «حنظلكم واحد» من إخراج عبدالعزيز النصار.
يجري المخرج الشاب عبدالعزيز النصار تدريبات مكثفة لفريق مسرحيته «حنظلكم واحد» لفرقة مسرح الشباب التي ستمثل دولة الكويت في المسابقة الرسمية للمهرجان المسرحي لشباب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته العاشرة.

وبهذا الصدد، يقول النصار إنه سعيد بترشيحه من قبل فرقة مسرح الشباب، بعد اجتماعات عديدة للجنة الاختيار، متمنياً أن يكون على قدر المسؤولية والثقة، وأن يمثل دولة الكويت تمثيلاً مشرفاً يليق بسمعتها في عالم المسرح.

ويشير إلى أنه استعان بنص «رحلة حنظلة» من تأليف الكاتب السوري الراحل سعد الله ونوس، ليقدمه على خشبة المسرح برؤية إخراجية جديدة، مع انتقاء لعناصر التمثيل الملائمة لكل الشخصيات الدرامية، وستعرض المسرحية يوم الاثنين 23 سبتمبر على مسرح الدسمة الساعة 8 مساءً.

وأنهى النصار حديثه بتوجيه الشكر والتقدير إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة على رأسها المدير العام ورئيس مجلس الإدارة اللواء متقاعد فيصل الجزاف، ونائب المدير العام لشؤون الشباب رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول، ورئيس فرقة مسرح الشباب علي وحيدي، على اهتمامهم ورعايتهم للطاقات الشبابية المسرحية، وتذليل الصعاب من أجل إنجاح الدورة العاشرة من المهرجان التي ستعقد في الكويت الاثنين 16 الشهر الجاري وتستمر حتى 25 منه.

طاقم مسرحية «حنظلكم واحد» التمثيلي يضم خالد السجاري، حسين المهنا، موسى كاظم، سعاد الحسيني، يوسف النجادة، عزيز التركي، فهد الخياط، يوسف مطر، والسينوغرافيا: فهد المذن،، وتنفيذ الإضاءة: عبدالله النصار، والموسيقى: عبدالعزيز القديري، ومساعد المخرج، والتنفيذ الموسيقى: محمد الكندري، والمخرج المساعد: علي بدر وعلي الششتري، والعمل من إعداد وإخراج عبدالعزيز النصار.

back to top