حقق بايرن ميونيخ فوزا تاريخيا على ضيفه هامبورغ 9-2، على ملعب اليانز ارينا، وامام 71 الف متفرج امس الاول، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

Ad

وتقدم الفريق البافاري، الذي اراح عددا لا بأس به من اساسييه بانتظار المواجهة مع يوفنتوس الايطالي بعد غد، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بثمانية اهداف نظيفة، كان نصيب البيروفي كلاوديو بيتزارو منها سوبر هاتريك (30 و45 و53 و68)، بعد ان افتتح تشيردان شاكيري التسجيل في وقت مبكر (5)، وعزز باستيان شفاينشتايغر التقدم بالثاني (19).

واضاف الهولندي اريين روبن هدفين (33 و54)، واختتم الفرنسي فرانك ريبيري المهرجان بالهدف التاسع (76)، بينما سجل الهولندي جيفري بروما (75) وهايكو فيسترمان (86) هدفي هامبورغ الذي كان متوقعا ان يعرقل اندفاعة بايرن ميونيخ نحو اللقب، فتراجع الى المركز التاسع برصيد 38 نقطة.

من جانبه، اجل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني وحامل اللقب في الموسمين الماضيين تتويج بايرن ميونيخ بفوزه على مضيفه شتوتغارت 2-1.

وحقق بوروسيا دورتموند المطلوب منه في هذه المباراة بالذات، حيث رفع رصيده الى 52 نقطة، وابقى الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ بعشر نقاط قبل 7 مراحل من نهاية البطولة.

بيزارو: إنه أمر رائع

 أبدى مهاجم بايرن ميونيخ، البيرواني كلاوديو بيزارو، سعادته بتمكنه من تسجيل أربعة أهداف لفريقه أمام هامبورغ بعد فترة من عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي.

وقال البيرواني بيزارو في تصريحات لموقع "سكاي": "لم ألعب منذ فترة طويلة، وها أنا ألعب وأسجل أربعة أهداف، إنه أمر رائع".

وعلى الرغم من أدائه المبهر في المباراة التي اقيمت السبت وصناعته لهدف آخر غير الأربعة التي أحرزها، لكنه لم يطالب بإشراكه أساسيا في مباراة دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل أمام يوفنتوس.

وقال اللاعب: "الفريق لديه ثلاثة مهاجمين ونحن جميعا نسجل عندما نلعب، دائما ما يكون القرار صعبا بالنسبة للمدرب".