نابولي يحسم موقعة «سان باولو»

نشر في 20-09-2013 | 00:02
آخر تحديث 20-09-2013 | 00:02
No Image Caption
فاز نابولي الإيطالي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني وصيف البطل 2-صفر أمس الأول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
حسم نابولي الايطالي موقعته النارية مع ضيفه بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 2-1، امس الاول ضمن منافسات المجموعة السادسة في دوري ابطال اوروبا، مستفيدا من النقص العددي في صفوف الضيوف.

على ملعب "سان باولو" افتتح نابولي التسجيل في الدقيقة 29 بعد عرضية من الكولومبي خوان سونيغا وصلت عبرها الكرة الى هيغواين الذي حولها برأسه داخل الشباك الالمانية، محققا لنفسه ثأرا معنويا هاما بعد ان ودع المسابقة الموسم الماضي مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني على يد دورتموند بالخسارة امامه 3-4 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وتعقدت مهمة فريق المدرب يورغن كلوب بعد ان اضطر لخوض كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد ان طرد الحارس رومان فيدنفيلر في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد ان لمس الكرة بيده خارج المنطقة ما اضطر الفريق الالماني الى اجراء تبديله الثاني بادخال الحارس الاسترالي ميتشيل لانغيراك بدلا من البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي، وذلك بعد ان ادخل قبل ثوان فقط الفرنسي بيار-ايميريك اوباميانغ بدلا من ماتس هاملز بسبب اصابة الاخير.

واستغل نابولي التفوق العددي ليضيف الهدف الثاني في الشوط الثاني من ركلة حرة صاروخية نفذها لورنزو اينسيني (67)، قبل ان يقلص وصيف البطل الفارق بهدية من مهندس الهدف الاول في المباراة زونيغا الذي وضع الكرة في شباك حارسه الاسباني خوسيه رينا عن طريق الخطأ (87).

اما بالنسبة للمباراة الثانية في المجموعة ذاتها، فكرر ارسنال الانكليزي نتيجة زيارته السابقة الى "ستاد فيلودروم" وذلك بفوزه على مضيفه مرسيليا الفرنسي بهدفين سجلهما تيو والكوت في الدقيقة 65 بعد خطأ دفاعي من جيريمي موريل، والويلزي ارون رامسي في الدقيقة 84 بعد مجهود فردي مميز، مقابل هدف للغاني جوردان ايو سجله في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء.

وكانت المباراة اعادة لمواجهتهما في الدور الاول من نسخة 2011-2012 حين فاز الفريق اللندني في "ستاد فيلودروم" بهدف سجله في الدقيقة الاخيرة الويلزي ارون رامسي قبل ان يتعادلا ايابا في "ستاد الامارات" صفر-صفر.

اتلتيكو يهزم زينيت

وفي المجموعة السابعة، حقق اتلتيكو مدريد الاسباني فوزا مستحقا على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 3-1.

وسجل البرازيلي جواو ميراندا (40) والتركي اردا توران (64) والبرازيلي ليو بابتيستاو (80) اهداف اتلتيكو، والبرازيلي الاخر هالك هدف زينيت (58).

وفي المجموعة ذاتها، عاد بورتو البرتغالي من ملعب مضيفه اوستريا فيينا النمساوي بفوز ثمين بهدف سجله الارجنتيني لوتشو غونزاليز (55).

back to top