مجهولون يحرقون منزل لطائفة "البهرة" جنوب الأردن

نشر في 03-05-2013 | 15:42
آخر تحديث 03-05-2013 | 15:42
No Image Caption
أقدم مجهولون اليوم الجمعة على إحراق مبنى تابع لطائفة البهرة في بلدة المزار الجنوبي التابعة إدارياً لمحافظة الكرك جنوب الأردن.

وقالت وكالة عمون الإخبارية المستقلة أن" نحو 300 شخص من أبناء محافظة الكرك ( 140كيلو مترا جنوب العاصمة عمان ) أقدموا على إشعال النيران في مبنى لطائفة البهرة الشيعية في بلدة المزار الجنوبي، احتجاجاً على إقامته بالمنطقة".

وأوضحت أن "المحتجين طالبوا بإغلاق مبنى آخر قيد الإنشاء لذات الطائفة، كما منعوا مركبات تابعة للدفاع المدني الدخول إلى المنطقة لإطفاء الحريق".

من ناحية اخرى قال شهود عيان: ان حشودا غاضبة اقدمت على حرق الفيلا بحجة ان مواطن هندي ينشر المذهب الشيعي بين السكان .

وبين شهود العيان ان المواطن الهندي اشترى الفيلا قبل سنوات، للاقامة فيها اثناء زيارته الاردن خاصة في المناسبات الدينية الشيعية .

وأشار شهود العيان :ان الحريق أتى على الفيلا المكونة من طابقين بشكل كامل بما فيها غرفة الحارس، مع وجود مجموعة اشخاص هنود محاصرين في الطابق الثاني، فيما يحاول الدفاع المدني انقاذهم وسط ممانعة الحشود الغاضبة التي تطالب بحرقهم .

واوضح شهود العيان ان رجال الدفاع المدني واجهوا صعوبة بالغة اثناء عملية الانقاذ، حيث قامت الحشود الغاضبة بمنع اطفائيات الدفاع المدني من اخماد الحريق ، وعرقلة جهود انقاذ الاسرة الهندية التي حوصرت في الطابق الثاني.

وطالبت الحشود الغاضبة التي اثارت استهجان واستنكار الحضور بقتل الاسرة الهندية حرقا، فيما تدخل وجهاء عشائر المنطقة فنشبت مشاجرة على الفور بين مؤيد ومعارض لقتل الاسرة.

وتحدث العديد من المواطنين الذين استنكروا هذا العمل اللانساني ، والغريب عن عادات المجتمع الاردني، مطالبين بضرورة التحقيق في الحادثة، وان لا تمر مرور الكرام.

back to top