اتفاقية تعاون بين «الأوقاف» ومركز صباح الأحمد للموهبة

نشر في 20-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-08-2013 | 00:01
No Image Caption
• البراك: الاهتمام بالتلاميذ ضرورة تفرضها الظروف العالمية ومطلب رئيسي لأي نظام تعليمي

• العمر: حريصون على عقد اتفاقيات تعاون مع وزارات الدولة التي لها علاقة مباشرة بالأبناء

وقع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لاحتضان أبناء الكويت من المبدعين، وخلق الأجواء الملائمة لتنمية مهاراتهم العلمية.

وقعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي)، اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين في مجال التدريب، وتطوير مهارات الأبناء والاهتمام بالنشء، والعمل على خلق جيل مبدع ومفكر.

في هذا الصدد، قال الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف عبدالله البراك إن "الوزارة ارتأت الاهتمام بذوي القدرات المتميزة من أبناء الكويت، لنشر ثقافة الابداع بين أبنائنا، وتقديرا منها لأهمية تطوير هذه الفئة من الموهوبين والمبدعين من أبنائنا، للمساهمة في تكوين كويت المستقبل".

وأضاف ان هذا الاهتمام يأتي أيضا "نظرا للمشروع المقترح لإدخال نظم ومناهج الروبوت والرياضيات والموهبة من قبل مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع"، موضحا أن "هذا المشروع سيزيد الإقبال على مراكز السراج المنير، ويحفز الطلبة على الاستفادة من هذا المشروع الحديث والتنموي".

وذكر أن "الاهتمام بالتلاميذ ضرورة تفرضها المستجدات والمتغيرات والظروف العالمية، ومطلب رئيسي لأي نظام تعليمي، وهذا ما أكده سمو أمير البلاد، كما أكد ضرورة الاهتمام بذوي القدرات المتميزة من أبناء الكويت، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار، من خلال التعاون المشترك"، مبينا أن "الوزارة ترمي إلى تنمية وتوجيه الطلبة الموهوبين والمبدعين إلى تخصصات تكنولوجية حيوية تتفق مع ميولهم وحاجة الوطن".

علاقات وطيدة

من جانبه، أكد رئيس مجلس مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د. عمر العمر ان "المركز حريص على اقامة علاقات وطيدة، وعقد اتفاقيات تعاون مع العديد من وزارات الدولة ومؤسساتها الحكومية التي لها علاقة مباشرة بالأبناء".

وزاد د. العمر ان هذه العلاقات "تهدف إلى خلق جيل مثقف واع يقدر العلم والعلماء والمبدعين، والعمل على صقل المهارات العلمية والإبداعية لدى الأبناء، بدعم وتوجيهات من قبل سمو أمير البلاد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لاحتضان أبناء الكويت من المبدعين، وخلق الأجواء الملائمة لتنمية مهاراتهم العلمية وايجاد جيل من العلماء".

وأوضح ان "الاتفاقية تنص على أن تقوم وزارة الأوقاف، ممثلة بإدارة السراج المنير، بتعميم تطبيق نشاط ومنهاج الروبوت والرياضيات المرحلة في المراكز التابعة لها، مع توفير المعلمين للعمل في المناهج الخاصة بها".

معامل نموذجية

ولفت د. العمر إلى أن "المركز سيتحمل بموجب الاتفاقية تجهيز معامل نموذجية في مركزين للسنة الأولى فقط من الاتفاقية، على أن تتحمل الوزارة تجهزات بقية المراكز في السنوات المقبلة، وتتشارك مع المركز في اجراء البحوث والدراسات الخاصة بالموهبة والابداع في مجال الروبوت والرياضات المرحلة، إضافة إلى تحملها كل الرسوم والتكاليف المادية اللازمة لشراء المواد التعليمية والأجهزة والمعدات للتدريب والادارة الفنية للورش، وكل ما يلزم لتنفيذ الاتفاقية".

وتابع ان "ورش الموهوبين تهدف إلى احتضان ورعاية الموهوبين وتطوير مهاراتهم العلمية والتكنولوجية، من خلال تعليمهم أساسيات العلوم التطبيقية لمختلف الفئات العمرية"، لافتا إلى ان "المركز يهدف بالدرجة الأولى الى رعاية أبناء الكويت من ذوي القدرات الابداعية المتميزة، وتقديم الدعم اللازم لهم، بما يساهم في تعزيز ثقافة الابداع والنهوض بها في المجتمع".

back to top