45% من العائلات البريطانية تتواصل «تحت سقف واحد» ... بالنقال!

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
 أظهرت دراسة جديدة، أن ما يقرب من نصف البريطانيين يستخدمون هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، للتواصل مع أفراد أسرهم داخل منازلهم.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل)، أمس الاثنين أن ثلاثة أرباع البريطانيين يجدون صعوبة في تسيير أمورهم اليومية من دون الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، حتى ليوم واحد.

وقالت إن انتشار استخدام الأجهزة الذكية ساهم في خلق جيل لا يمكن أن يستغني عن هواتفه وأجهزة كمبيوتراته، وجعل الكثير من البريطانيين يستعملون هذه الأجهزة للتواصل مع أفراد أسرهم مع أنهم يقيمون تحت سقف واحد وفي المنازل نفسها.

وأضافت الدراسة أن 45% من البريطانيين اعترفوا بأنهم يستخدمون المكالمات الهاتفية والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والتغريد للتواصل مع أفراد أسرهم في منازلهم، بدلاً من تكليف أنفسهم عناء الذهاب إلى الغرف المجاورة للتحدث إليهم.

ووجدت أيضاً أن 22% من البريطانيين يفضلون التحدث على الهاتف أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل (فيسبوك) و(تويتر) وليس وجهاً لوجه، وأن 73% منهم يجدون صعوبة قصوى في التخلي عن هواتفهم وحواسيبهم المحمولة وأجهزتهم الإلكترونية ليوم واحد فقط.

(يو بي أي)

back to top