أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة أنها استوفت كل المستندات المطلوبة لتنفيذ صفقة الشركة مع "كيو إنفست" القطرية، وسلمتها إلى إدارة البورصة المصرية.

Ad

وذكرت "هيرميس"، في تقرير لها حصلت "البيان الاقتصادي" على نسخة منه، أن ذلك تم بعد أن ناقشت لجنة المراجعة في اجتماعها الذي عقد الاثنين الماضي سير الصفقة، بعد اعتمادها من الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وكانت "كيو إنفست" تقدمت في يونيو الماضي بعرض لشراء 60 في المئة من الأنشطة الرئيسية للمجموعة المالية هيرميس في قطاعات الوساطة والبحوث وإدارة الأصول وخدمات بنوك الاستثمار والاستثمار في البنية التحتية مقابل 250 مليون دولار، وشراء 60 في المئة من صندوق البنية التحتية بما يعادل 60 مليونا.

وقالت رئيسة مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس منى ذو الفقار إن المشروع الجديد سيطرح باقة متكاملة من خدمات بنوك الاستثمار، والوساطة في الأوراق المالية، والبحوث، وإدارة الأصول، واستثمارات البنية الأساسية، من خلال مجموعة من الشركات التابعة، عقب نقل ملكية هذه القطاعات بالكامل من المجموعة المالية هيرميس القابضة إلى الشركة المشتركة الجديدة مقابل 250 مليون دولار.

واستعانت المجموعة بكبرى المؤسسات الاستشارية العالمية، وهي مؤسسة جي بي مورغان، التي تعد أكبر بيوت الخبرة العالمية في مجال استشارات الدمج والاستحواذ، ومؤسسة فريش فيلدز كمستشار قانوني، وعينت شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية كمستشار مالي مستقل، من أجل إعداد تقرير القيمة العادلة للشركات المصرية.