قطار الزمالك يصطدم بطموحات «زعيم الثغر» اليوم

نشر في 27-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2013 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان مؤجلتان من الأسبوع العاشر للدوري الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي في الأولى الزمالك مع الاتحاد السكندري، ويلعب في الثانية المقاولون العرب مع الإسماعيلي.
يدخل الفريق الكروي بنادي الزمالك اليوم (الاثنين)، اختباراً صعباً، عندما يواجه نظيره الاتحاد السكندري (زعيم الثغر)، على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، في المباراة المؤجلة من الأسبوع العاشر للدوري الممتاز، ويحتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية برصيد 36 نقطة، بينما يحتل الاتحاد المركز الثامن قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

ويدخل الزمالك بعد ضمان الصعود إلى دورة تحديد بطل الدوري بصحبة الإسماعيلي عن المجموعة الثانية، ورغم ذلك يسعى الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جورفان فييرا إلى مواصلة مشوار انتصاراته بالدوري والإعداد الجيد لدورة تحديد البطل، والتي ستكون أكثر صعوبة من الجولة الأولى للبطولة، واستعد الزمالك لمواجهة الاتحاد بخوض مباراة ودية أمام خيطان الكويتي (الجمعة) الماضية بالكويت في مهرجان اعتزال حمد الشيباني، والتي انتهت بفوز الأبيض بسداسية نظيفة.

ويغيب عن صفوف الفريق الأبيض الثنائي الإفريقي إلكسيس موندمو وسيسيه، الأول للإصابة بعد حصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة الترسانة الأخيرة، وسيسيه من إصابة بكدمة في أنكل القدم، ليواصل أحمد جعفر قيادة الهجوم للمباراة الثانية على التوالي، بينما يعود إلى الزمالك أحمد سمير بعد تعافيه من الإصابة، ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله، وحمادة طلبة، وصبري رحيل، وأحمد سمير، ومحمد عبدالشافي، ونور السيد، وإبراهيم صلاح، وإسلام عوض، وأحمد حسن، وأحمد جعفر.

على الجانب الآخر، يأمل أحمد ساري المدير الفني للاتحاد السكندري، استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه عقب الفوز على بتروجيت (الخميس) الماضي بهدفين مقابل هدف واحد، ويغيب عن صفوف زعيم الثغر في مباراة اليوم كل من كريم فتح الله ورامي ربيع، للإصابة، بالإضافة إلى عدم جاهزية الهاني سليمان بعدما تعرض الثلاثي للإصابة في مباراة بتروجيت الأخيرة. وعلى ملعب الجيش بالسويس يحل فريق المقاولون العرب ضيفاً على الإسماعيلي في الثالثة والنصف عصراً في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر، ويحتل المقاولون المركز السابع بالمجموعة برصيد 15 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

وتتشابه هذه المباراة مع ظروف لقاء الزمالك والاتحاد، حيث ضمن الإسماعيلي الصعود إلى دورة تحديد اللقب، ويسعى محمد وهبة المدير الفني للإسماعيلي إلى الدفع ببعض الناشئين لتجهيزهم، والوقوف على المستويين الفني والبدني لهم قبل تصفيتهم في نهاية الموسم، على الجانب الآخر يدخل المقاولون المباراة لتحقيق الثلاث نقاط والهروب من دوامة المنافسة على الهبوط للدورة الثلاثية لتحديد الهابطين.

back to top