نسور لاتسيو تنجو من كمين الذئاب

نشر في 10-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2013 | 00:01
No Image Caption
قاد نجم كرة القدم الإيطالي الشهير فرانشيسكو توتي فريقه روما الى تعادل ثمين 1-1 مع جاره لاتسيو في «ديربي» العاصمة الإيطالية روما امس الاول في ختام مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي.
حسم التعادل الإيجابي ديربي العاصمة الإيطالية بين روما وضيفه وجاره اللدود لاتسيو بهدف لكل منهما في قمة الجولة الـ31 من عمر الدوري المحلي..

ورفع “نسور” لاتسيو رصيده الى 51 نقطة في المركز الخامس بترتيب فرق الكالتشو، متفوقا بنقطتين ومركزين على “ذئاب” روما..

وتفوق الفريق السماوي بشكل مطلق خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والفرص، ونجح في تسجيل هدف مبكر (ق16) حسم الأمور سريعا قبل الاستراحة..

وصوب النجم البرازيلي الدولي أندرسون هرنانيس قذيفة صاروخية اخترقت شباك الهولندي مارتن ستكلنبرغ ليشعل حماس جمهور لاتسيو في الأولمبيكو..

وكاد هرنانيس يضاعف النتيجة معتمدا على سلاح التسديد القوي، لكن ستكلنبرغ وقف له بالمرصاد هذه المرة، وكذلك سدد زميله كاندريفا ضربة خطيرة في مطلع اللقاء..

أما محاولات روما فكانت على استحياء، وشكل المهاجم الأرجنتيني إريك لاميلا إزعاجا لدفاعات النسور دون خطورة كبيرة..

وكانت أقرب فرص روما للتهديف تصويبة قوية من الملك فرانشيسكو توتي لكن الحارس المتميز فيديريكو ماركيتي شتت الخطر ببراعة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كاد لاتسيو يقتل الديربي إكلينيكيا بعد أن احتسبت له ركلة جزاء من لمسة يد على ماركينيوس، انبرى لها هرنانيس (ق49) لكنه بغرابة شديدة سددها خارج إطار المرمى.

لكن توتي، ثاني أفضل هداف في تاريخ الاسكوديتو، لم يفوت الفرصة كما فعل هرنانديس، وذلك حين تحصل زميله البوسني ميرالم بيانيتش على ركلة جزاء بعد عرقلة من هرنانديس، ليوجهها أرضية قوية داخل شباك ماركيتي (ق57).

وانتقلت السيادة لأصحاب الملعب في الشوط الثاني، الذي أهدروا خلاله الكثير من الفرص السهلة لغياب الدقة والتركيز ولتألق ماركيتي، وكان توتي أبرز نجوم القمة في شوطها الثاني وفي المباراة بشكل عام.

وكاد الكابيتانو توتي يساهم في الهدف الثاني حين سدد مخالفة مباشرة بقوة سقطت من أيدي ماركيتي ليتابعها فلورينزي في الخارج (ق62).

وتلقى مدافع لاتسيو جوزيبي بيافا بطاقة حمراء (ق69) من مجموع انذارين ليضع فريقه في موقف حرج قبل ثلث ساعة على الختام.

كما أضاع لاميلا فرصة التقدم بعد أن تهرب من الرقابة ليسدد رأسية مرت بجوار القائم بسنتيمترات (ق79).

وحرم ماركيتي توتي من خطف فرحة الفوز لفريقه بعد أن تصدى بامتياز لمخالفة مباشرة أخرى (ق86)، لينهي القمة الملتهبة بالتعادل.

 (إفي)

إصابة مشجعين قبل ديربي روما

تعرض اثنان من مشجعي روما لجروح بالسكين خلال أحداث الشغب التي وقعت حول الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية قبل ديربي روما ولاتسيو بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وهو الأمر الذي دفع الشرطة للتعامل مع بعض المشجيعن بقوة.

ووفقا لما ذكرته وسائل اعلام إيطالية فإن المصابين تعرضا للطعن بالسكين من قبل اثنين من مشجعي لاتسيو في منطقة بونتي ميليفيو بالعاصمة.

ودفعت المواجهات التي نشبت بين بعض جماهير الفريقين، وفقا لما ذكرته جريدة “لاريبوبليكا”، الشرطة لاعتقال شخص واحد على الأقل.

وقام بعض مشجعي لاتسيو بإطلاق ألعاب نارية بالقرب من منطقة الأحداث وهو الأمر الذي دفع السلطات لإغلاقه بست مركبات مدرعة لتجنب حدوث مصادمات جديدة.

back to top