حيات: «حيات للاتصالات» تسعى للتوسع في السعودية ونتوقع تحويل الخسائر إلى أرباح نهاية 2013

نشر في 03-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-05-2013 | 00:01
No Image Caption
«الوضع المالي للشركة جيد وعلاقتنا بالبنوك الكويتية ممتازة»
كشف رئيس مجلس إدارة شركة حيات للاتصالات «حيات كوم» عماد حيات عن نية الشركة لتوسيع عملها في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة، والتركيز عليه بشكل كبير، نظرا لأنه يعتبر من أكبر الأسواق الخليجية الواعدة التي تتناسب بشكل كبير مع نشاط الشركة الأساسي، حيث شهد قطاع الاتصالات نشاطا مكثفا من المتوقع استمراره في الفترة المقبلة.

وبين حيات، خلال تصريح صحافي عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 64.24 في المئة، أن التركيز على العمل في منطقة الخليج يأتي ضمن خطط الشركة الجادة والحثيثة للدخول في مشاريع تحقق عوائد مالية جيدة، تنعكس بالنهاية على النتائج المالية للشركة، الأمر الذي يعزز حقوق المساهمين.

ولفت إلى أن الشركة ستقوم خلال العام الجاري بالتركيز أيضا على العمل في القطاع العام الكويتي، عبر الدخول في مناقصات وفقا لأحسن المعايير، ويأتي ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية، الأمر الذي سيكون اضافة أخرى لرغبة مجلس إدارة الشركة في تنويع مصادر الدخل.

تعزيز الإيرادات

وزاد حيات ان مجلس الإدارة يعمل حاليا على قدم وساق لتقليل المصاريف وتعزيز الإيرادات لضمان مدخول جيد ينعكس في نهاية الأمر على النتائج المالية للشركة مع نهاية العام الجاري والأعوام المقبلة، متوقعا تحويل الخسائر إلى أرباح مع نهاية عام 2013.

وأفاد بأنه رغم الخسائر التي تكبدتها الشركة في عام 2012 فإن الوضع المالي للشركة جيد ولا تعاني أي تعثرات مالية، وعلاقتها بكل البنوك ممتازة، سواء في الكويت أو الأماكن التي تعمل فيها، مشيرا إلى ان الشركة تتمتع بعلاقة جيدة مع جميع العملاء في شتى أماكن انتشارها.

وأوضح أن الخطوات التنظيمية التي اتخذها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية خلال عام 2012 لتحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة بدأت نتائجها بالظهور، الأمر الذي يعطي نظرة تفاؤلية جيدة لعام 2013، لافتا إلى أن عملية إعادة الهيكلة واختيار المشاريع التي تتمتع بالربحية المقبولة أصبحت من الثوابت الأساسية في عمل الشركة.

أداء تشغيلي

وأكد حيات أن العقود التي تم توقيعها أو التي سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة ستكون عقود طويلة الأجل، الأمر الذي يؤكد أن الإدارة لديها الثقة التامة بالقدرة على المحافظة على الأداء التشغيلي والحفاظ على حقوق المساهمين، وتعزيزه، وضمان ربحية مستدامة خلال الأعوام المقبلة وزيادة في الإيرادات.

وتابع: «إن الشركة تعتبر من الشركات التي استطاعت أن تثبت تواجدها في قطاع الاعمال التشغيلية لشبكات الاتصالات، لأن اعتمادها الأساسي كان ومازال على الاداء التشغيلي البحت»، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الشركة لا يعنيه السعر السوقي للسهم، بقدر ما يعنيه تعزيز الإيرادات وتحقيق نسبة نمو مستدامة، وأن سعر السهم متروك لعمليات العرض والطلب، وأن إدارة الشركة لا تتدخل لا من قريب أو من بعيد في عمليات الشراء أو البيع.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على كل بنود جدول الأعمال، بما فيها عدم توزيع أرباح على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، وانتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة، يضم عماد حيات وطارق الكندري ومهندر ملهوترا وشركة الرؤية الدولية لخدمات واستشارات الكمبيوتر وعبدالله عبدالصمد معرفي.

back to top