اقترب نادي انتر ميلان الايطالي من التوصل الى اتفاق مع رجل الاعمال الاندونيسي اريك ثوهير، يقضي بحصول ثوهير على الغالبية العظمى من اسهم الــ"نيراتزوري".

Ad

وارتبط اسم ثوهير بصفقة محتملة للحصول على الفريق الايطالي منذ الموسم الماضي الذي حل فيه الفريق تاسعا في الدوري المحلي، وفشل بالتالي في المشاركة الاوروبية هذا الموسم.

واجتمع رئيس انتر ماسيمو موراتي برجل الاعمال الاندونيسي مرتين في مايو ويونيو الماضيين، لكنهما لم يتوصلا الى اتفاق.

وذكرت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" ان الرجلين اجتمعا مجددا في باريس خلال الأسبوع الحالي، وحققا تقدما هاما نحو التوقيع على اتفاق يحصل بموجبه ثوهير على 70 في المئة من اسهم النادي الايطالي العريق.

ثم اشارت الصحيفة لاحقا في موقعها على شبكة الانترنت إلى ان موراتي وثوهير توصلا فعلا الى اتفاق وأنهما سيوقعان عليه الاسبوع المقبل.

وأضافت الصحيفة انه استنادا الى احكام القوانين التي ترعى مثل هذه الصفقات، فلن يصدر اي بيان رسمي في هذا الخصوص إلا بعد مرور 20 يوما على الاقل على التوقيع الرسمي للمستندات بين الطرفين المعنيين.

وفي حال تمت الصفقة، فسيحصل انتر على التمويل اللازم من اجل بناء ملعبه الخاص، عوضا عن تشاركه الملعب الحالي مع جاره اللدود ميلان، وسيتمكن من بناء فريق قادر على حصد الألقاب والترويج لاسم النادي في جميع انحاء العالم، خصوصا في المنطقة الآسيوية حيث تطغى الاندية الانكليزية.

وأشار موراتي الشهر الماضي الى انه عازم على استقطاب استثمارات تساعد على ترويج النادي في كل انحاء العالم، مضيفا: "يحتاج انتر كفريق كرة قدم الى التوسع والدخول الى اسواق جديدة. وبوجود ايريك (ثوهير) سيكون هذا الامر ممكنا".

وبعد الموسم الماضي المخيب الذي قدمه انتر، تراجعت قيمة اخر الفرق الايطالية الفائزة بلقب دوري ابطال اوروبا (عام 2010)، الى 316 مليون يورو بحسب مجلة "فوربس" التي صنفت "نيراتزوري" في المركز الرابع عشر على لائحة اغنى الاندية في العالم.

(أ ف ب)