تأهل ريال مدريد الاسباني لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا رغم خسارته امس الاول على ملعب مضيفه غالطة سراي، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في إياب دور الثمانية، في قمة مثيرة احتضنها ملعب تورك تيليكوم أرينا.

Ad

واستفاد الفريق الملكي من فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة، ليتأهل بمجموع المباراتين (5-3).

تقدم رونالدو للريال في الشوط الأول، قبل أن ينتفض الأتراك بثلاثية متتالية عبر إيبوي وشنايدر ودروغبا، لكن رونالدو أجهض بارقة الأمل بتسجيل الهدف الثاني في الختام.

الريال يسيطر على الشوط الأول

فرض الميرينغي نفوذه في الشوط الأول، وكاد ينهي المواجهة إكلينيكيا بعد دقيقتين فقط، حيث أهدر دي ماريا هدفا أكيدا مستغلا خروجا خاطئا للحارس موسليرا اثر انقضاض على هجمة لهيغواين، لكنه سدد خارج المرمى الخالي من صاحبه.

وحسم رونالدو الأمور سريعا بتسجيله للهدف الأول المبكر (ق8) من متابعة لهجمة بدأها دي ماريا بتمريرة لسامي خضيرة الذي حول الكرة للنجم البرتغالي غير المراقب ليضع الكرة بأريحية داخل الشباك.

هبطت معنويات أصحاب الأرض بعد أن تعقدت المهمة، وباتت شبه مستحيلة، حيث أصبحوا في حاجة لتسجيل خمسة أهداف، ليلجأوا للاعتماد على الفردية والتسديد من بعيد بحثا عن نتيجة شرفية دون أداء جماعي محكم، مما سهل المهمة على الضيوف.

وكاد دي ماريا يضاعف تفوق الميرينجي (ق25)، بينما كان التواجد التركي الوحيد تحت عارضة دييغو لوبيز من تسديدة للهولندي فيسلي شنايدر (ق38) أمسكها الحارس المدريدي ببراعة.

وأجرى مورينيو تبديلا اضطراريا بخروج الغاني إيسيان للإصابة، وحل بدلا منه الظهير الأيمن الأصلي بالفريق ومنتخب إسبانيا ألبارو أربيلوا (ق30).

وفي الشوط الثاني كثف غالطة من هجماته، وبالأخص من الناحية اليمنى عند أربيلوا الذي تفوق عليه شنايدر.

وأهدى شنايدر تمريرة رائعة للمتقدم من الخلف المدافع الإيفواري إيمانويل إيبوي ليصوب قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد في غفلة من الدفاع الأبيض سكنت أقصى زاوية دييغو لوبيز محرزا هدف التعادل (ق57).

وبعدها بثلاث دقائق، أهدر شنايدر فرصة هدف التقدم بغرابة شديدة بعد أن تسلم كرة ضالة في غياب الدفاع، لكنه صوب خارج إطار المرمى المدريدي.

لكن شنايدر كلل تألقه بتسجيل الهدف الثاني مستغلا ثغرة دفاعية متكررة ليمر بمهارة من فاران ويسدد أرضية قوية داخل شباك لوبيز (ق71).

هدف رائع لدروغبا

وانهارت دفاعات مورينيو على وقع هدف شنايدر، ليضع دروغبا بصمة فنية رائعة في لقطة الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة فقط، بعد أن سجل هدفا بالكعب، ليكتفى مراقبه فاران بالوقوف في اندهاش دون أن يحرك ساكنا.

وانتفض رونالدو في محاولة لانقاذ هيبة الريال، وكاد يقلص الفارق من تسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل (ق75)، بينما حل الفرنسي كريم بنزيمة بديلا لهيغواين، ونزل راؤول ألبيول لتعزيز الدفاع بدلا من أوزيل.

لكن رونالدو أخمد ثورة الأتراك بأن قلص الفارق بهدف ثان له ولفريقه بمتابعة متقنة لعرضية متميزة من بنزيمة لتنتهي معها القمة المثيرة.)

رونالدو: المباراة تعقدت بسببنا

أعرب نجم هجوم ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن سعادته بالتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم خسارة فريقه مساء الثلاثاء بملعب غالطة سراي.

وحول أهدافه علق "أمر بفترة جيدة وأؤدي عملي، الذي يتمثل في تسجيل الأهداف».

وقال اللاعب في تصريح للتلفزيون الإسباني عقب اللقاء "المباراة تعقدت بسببنا، لا يمكننا أن نتساهل في اي شيء، وأتمنى أن يكون هذا درسا لنا في المستقبل. علينا أن نلعب بكل تركيز وأن نصارع حتى النهاية».

وأضاف الهداف البرتغالي "لكنني سعيد بالتأهل، وسننتظر من سنواجهه في نصف النهائي».