بعد أن قطع شوطاً في تصوير المسلسل الكوميدي الاجتماعي «البيت بيت أبونا»، اعتذر المخرج السعودي المبدع عبدالخالق الغانم عن عدم العمل، بسبب إصابته في يده واجرائه لعملية جراحية، ثم انشغاله بالمراجعة الطبية ومتابعة العلاج.

Ad

وبهذا الصدد، أكد الغانم حرصه الشديد على هذا المسلسل، لاسيما أنه يجمع بين ثنائي الإبداع الفني سعاد عبدالله وحياة الفهد، بعد انقطاع النجمتين الكبيرتين عن العمل معاً منذ فترة طويلة، حيث تشاور معهما حول مسألة اعتذاره، ومنح الفريق فرصة لاستكمال التصوير الذي لايزال في مرحلته الأولى.  

وأضاف الغانم أن الثنائي حياة وسعاد قد تفهمتا ظرفه الصحي بعد أن شرح لهما حالته جيداً، التي ستعوقه عن إخراج المسلسل ولن تمكنه من إتمامه بالمستوى الذي يطمح إليه، فقبلتا اعتذاره، وتمنيتا له الشفاء العاجل. وثمّن الغانم الدعم الذي حظي به من قبل طاقم العمل الفني بدءاً من الكاتبة المتميزة وداد الكواري والمنتج عامر الصبّاح (صاحب شركة صبّاح بيكتشرز) والمنتج المنفذ جمال الدين مصطفى، وصولاً إلى فريق التمثيل وعلى رأسهم الثنائي الرائع سعاد وحياة وجميع الكوادر الفنية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

يشار إلى أن اسم العمل المبدئي كان بعنوان «عساكم من عواده» ثم تم تغييره إلى «البيت بيت أبونا» لأنه يتوافق مع فكرة المسلسل، الذي يؤكد على عدد من القيم الاجتماعية عبر مجموعة من الأحداث من خلال علاقة تجمع بين شقيقتين.

يشارك في المسلسل إلى جانب حياة الفهد وسعاد عبدالله كل من الفنانين إبراهيم الصلال، ومحمد جابر، وخالد البريكي، ومشاري البلام، ومرام، وملاك، وبثينة الرئيسي، ويعقوب عبدالله، وشوق، وعيسى ذياب، ويوسف الحشاش.