«فديتني وفديت جمالي وفديت قلبي وروحي وعمري وطولي وصوتي»، هكذا تغنّت أحلام بنفسها منذ أيام عبر حسابها الخاص على «تويتر»، وبعد نشر صورة ألبومها الجديد على الموقع نفسه وتظهر فيها على رأسها تاج شبيه بتيجان الممثلات في مسلسل «حريم السلطان»، ما دفع أحد المغرّدين على الموقع نفسه إلى الاستفسار عن مدى تأثرها بالمسلسل، فردت نافية ذلك وقائلةً إنّها عندما زارت تركيا أعطاها جدّها السلطان سليم الأول هذا التاج وقال لها: «تاج الملوك لا يصلح إلا للملوك». ولا ننسى إحدى تغريداتها حين قالت: «الزين كله أنا والملح والقبلة فديت اللي مش مقهورين وبس».

Ad

غريبة هي أطوار أحلام التي لا تنفكّ تغازل نفسها عبر تغريداتها وحتى عبر إطلالاتها التلفزيونية، وتشن في الوقت نفسه حروباً على زملائها وتوجه إليهم سهامها الجارحة غير آبهة بالأخلاق المهنية، وربما ذلك تحت شعار «يحق لأحلام ما لا يحق لغيرها».

آخر سهامها طاولت منذ أيام الفنان ملحم بركات، الذي عبّر في مقابلة له عن استيائه من غناء النجوم اللبنانيين بلهجات غير لبنانية، فكانت له أحلام بالمرصاد وقالت له: «يا ملحم بركات الأغنية الخليجية غنية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وهي ليست يهودية كي تطالب بسحب جنسية من يغني خليجي، ثم الأغنية الخليجية صاحبة كلمة ولحن وتهذيب للمستمع، والخليج جزء لا يتجزأ من خارطة العرب». اللافت أن بركات لم يهن الأغنية الخليجية ولم يصفها بالابتذال ولطالما أكد على رقيّها سواء من ناحية الكلمات أو اللحن، في وقت تشهد الساحة الفنية انحداراً. حتى كتابة هذه السطور لم يصدر رد من بركات الذي من المؤكّد أنه سيفعل ذلك قريباً.

معارك بالجملة

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أخيراً بعد حفلة «مهرجان ربيع سوق» في الدوحة، بحضور أهل الصحافة الخليجية واللبنانية والمصرية، رفضت أحلام الحديث عن زميلتها شمس ووصفتها بـ{النكرة»، معتبرة أنّه من المعيب وصفها بفنانة ومشددة على أنها ليست فنانة خليجية. كانت شمس أطلت في مقابلة تلفزيونية لها وتحدثت عن خلافها الطويل مع أحلام الذي وصل إلى حدّ التهديد بالقتل، واعتبرت أن الفنانة الإماراتية لديها مشاكل مع كل الفنانات، قائلة: «تخانق الجميع حتّى الأموات».

كذلك افتعلت أحلام مشكلة مع زميلتها الجديدة في برنامج «أراب آيدول» نانسي عجرم، حين تحدثت عن النساء اللواتي لا يضعن مجوهرات واصفة أزواجهن بالبخلاء، وقالت إن عدم تزيّن نانسي بالمجوهرات قد يجعلها تشك ببخل زوجها، إلا أن نانسي ردت على أحلام ممازحة: «أتمنى لو كان زوجي هنا للرد عليك فهو يعتبرني جوهرته، ولا داعي لأن أضع مجوهرات».

أمر غريب قامت به أحلام عندما حذفت الفنان راغب علامة من حسابها على «تويتر» الذي يضم مليون متابع معلنة الحرب عليه قبل بداية الموسم الثالث من «أراب آيدول».

في الوقت نفسه، قالت أحلام في كواليس البرنامج إنها سترفع «راية السلام» وتعيد راغب الذي يملك 400 ألف متابع إلى قائمتها وتتابعه (Follow) مع بداية الحلقة الأولى من البرنامج، ما دفع علامة إلى الرد ضاحكاً حسبما ذكر أحد المواقع الإلكترونية: «هون ست أحلام ما في بلوك، رح تردي السلام غصباً عنك».

في مؤتمرها الصحافي الأخير وفي معرض حديثها عن علامة ذكرت أحلام: «في الموسم الثاني من البرنامج، جلست مع راغب علامة لتصفية المشكلات بيننا... أما في الموسم الثالث فهو لا يجلس إلى جانبي لأن نانسي تفصل بيننا، لكنّه يوجّه الحديث إليّ أحياناً ويسألني أن نتشاجر، فأردّ عليه: يكفي يا رجل لا نريد أن نتشاجر، ألم يحن الوقت لتنضج وتكبر؟».

لا تخطئ!

بما أن أحلام تعتبر أنها لا تخطئ، فقد ردّت على من انتقد ألبومها ووصفه بالناقص بأنه هو الناقص لأنها تعبت عليه نحو أربعة  أعوام. كذلك شهدت الفترة الأخيرة هجوماً منها على شركة «روتانا» واصفة المسؤولين فيها بالتقصير في حق ألبومها الجديد وخاطبتهم قائلة: «خسرتموني إلى الأبد وطفح الكيل روتانا»، فردّ مدير عام الشركة سالم الهندي: «هلا أم فاهد، ما أفهم إلى متى وأنتِ دائماً تحملينا الأخطاء التي إنتِ سبب رئيسيّ فيها؟! لكنّ الظاهر؛ خيراً تعمل شرّاً تلقى، وحسبي الله ونعم الوكيل».

من سيكون المستهدف الجديد من حروب أحلام التي لا تنطفئ أبداً بل تزيدها الأيام اشتعالاً وعدائية؟ وهل هذه طريقة جديدة تعتمدها لجذب الأضواء والصحافة إليها وتوفير مكانة بارزة لها في عناوين الصحف العريضة؟