سلة الأبيض تواصل تصدرها للدوري

نشر في 06-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2013 | 00:01
No Image Caption
ألحق فريق كرة السلة في نادي الكويت هزيمة بنظيره النصر بنتيجة 84-57، كما هزم العربي السالمية بنتيجة 79-35، وتغلب القادسية على الصليبيخات 92-69.
واصل فريق نادي الكويت صدارته للدوري العام لكرة السلة بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة بتغلبه على النصر بنتيجة 84-57، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة العاشرة من القسم الأول المؤجلة.

 كما شهدت الجولة أيضاً تغلب العربي على السالمية 79-35، وفوز القادسية على الصليبيخات بنتيجة 92-69، وبذلك يرتفع رصيد النصر الى 19 نقطة، والعربي إلى 20 نقطة، والسالمية الى 15، والقادسية الى 25، والصليبيخات الى 18 نقطة.

جاءت مباراة الكويت والنصر متوسطة المستوى سيطر فيها الابيض على مجريات المباراة منذ بدايتها نظراً للفارق الفني بين الفريقين، اذ طغى التسرع على هجمات النصر في البداية، بعد ان عجز عن فك دفاع "رجل لرجل" للأبيض، وكانت خطورة النصر عن طريق منصور جلوي الذي سجل 7 نقاط من أصل 9 في هذا الربع لينهي الأبيض الربع الأول متقدماً 17-9. ولم يختلف الربع الثاني عن الأول في الأداء، إذ واصل الكويت تسيده مجريات المباراة عن طريق ثلاثيات حسين الخباز واختراقات راشد رياض، فضلاً عن متابعة المتألق الاميركي ديزموند أسفل السلة، وسط محاولات خجولة من جانب محمد سعود ونادر الحباب لاعبي العنابي على سلة الابيض، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 41-26.

وحاول النصر الرجوع الى المباراة وتقليص الفارق في الربع الثالث الا انه لم يستطع لسيطرة الكويت على الكرات المرتدة "الريباوند" نظراً لتفوقه في عنصر الطول لوجود الاميركيين ماريو اوستن وديزموند بالتناوب اسفل السلة، في حين لا يملك النصر أي محترف في صفوفه، واكتفى العنابي باختراقات وثلاثيات يوسف عقاب الذي سجل في المباراة 24 نقطة، لينتهي الربع الثالث بتقدم الابيض 62-45.

في منتصف الربع الرابع زج المدرب البحريني لسلة الكويت سلمان رمضان ببعض العناصر الشابة في فريقه، لاطمئنانه على نتيجة المباراة من خلال الفارق الكبير، وعجز لاعبي النصر على تقليص الفارق لتنتهي المباراة بنتيجة 84-57.

كاظمة تستضيف القادسية

تقام اليوم 4 مباريات، حيث يستضيف كاظمة على صالته في الساعة الخامسة من مساء اليوم القادسية، وتليها في السابعة مباراة الشباب مع النصر على الصالة ذاتها. كما يلتقي في الخامسة أيضاً فريقا الصليبيخات مع العربي على صالة نادي التضامن، وتليها في السابعة مباراة السالمية مع التضامن على نفس الصالة.

back to top