الأبيض يستقبل إيست بنغال لتمهيد طريق النهائي الآسيوي

نشر في 01-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 01-10-2013 | 00:05
No Image Caption
يحتضن استاد نادي الكويت في السابعة والنصف من مساء اليوم مواجهة الذهاب ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بين الكويت ونظيره إيست بنغال الهندي.
 يستضيف فريق نادي الكويت على ملعبه في السابعة والنصف من مساء اليوم نظيره ايست بنغال الهندي في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان الأبيض تصدر مجموعته الأولى عندما جمع 12 نقطة، ثم تخطى دهوك العراقي في دور الـ16 بالركلات الترجيحية بنتيجة 4-1، عقب تعادلهما في الوقت الاصلي من المباراة بهدف لكل منهما، ليصل الى الدور ربع النهائي الذي ضرب فيه بقوة ليهزم فريق نيو رادينت المالديفي ذهابا بنتيجة 7-2، وإيابا 5 -صفر، مقدما رسالة شديدة اللهجة إلى كل الفرق المنافسة بأنه يطمح الى المحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

ويدخل الفريق مباراته اليوم بعد معسكر داخلي اقامه في اليومين الماضيين، بعد مشاركته في الجولة الرابعة من بطولة دوري فيفا والتي شهدت فوزه على نظيره الجهراء بأربعة اهداف لهدف، وضعته في الصدارة برفقة غريمه التقليدي القادسية. 

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني ايوان مارين عمد إلى تحذير اللاعبين من التهاون في المباراة وإعادة الجدية والروح في الفريق الذي لم يجد منافسا قويا في الفترة الماضية، وكان يقدم النتائج الإيجابية في جميع مشاركاته، مؤكدا لهم ان الفترة الحالية صعبة وحساسة، ولا تقبل اي تخاذل إذا اراد الفريق إكمال المشوار والوصول الى نهائي البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

ويعاني الفريق في مواجهة اليوم غياب مدافعه يعقوب الطاهر الذي حصل على البطاقة الحمراء في المواجهة الماضية، وسيعوضه حسين حاكم في الجانب الدفاعي بجانب حسين بابا، في حين مازال الشك يحوم حول مشاركة فهد العنزي الذي شارك في المباراة الماضية بعد عودته من الإصابة، الا انه تلقى إصابة خفيفة جديدة، ولم يتم تأكيد مشاركته مع الفريق اليوم. 

في المقابل، سيستعيد الفريق خدمات المهاجم عبدالهادي خميس الذي غاب عن مواجهة إياب النصف النهائي لعقوبة الإيقاف، وسيكون متاحا للمدرب مارين. 

وفي الجانب الآخر، يدخل الفريق الهندي اليوم متسلحا بالغموض، بعد التغيير الكبير الذي اجراه على تشكيلته التي واجهت الأبيض قبل عدة سنوات في نفس البطولة.

وكان ايست بنغال أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة من اربعة انتصارات وتعادلين، متقدما على سيلانغور الماليزي، ونافيبنك سايغون الفيتنامي وتامبينس روفرز السنغافوري، وفي دور الـ 16، فاز على يانغوز يونايتد من ميانمار 5-1، قبل ان يتجاوز سيمين بادانغ الإندونيسي 1 - صفر ذهابا و1-1 ايابا في ربع النهائي.

ويعتمد الفريق الذي يقوده المدرب البرازيلي ماركوس على عدة محترفين بارزين يتقدمهم هداف الفريق النيجيري بين اورجي الذي كان احد اسباب وصول الفريق الى هذا الدور المتقدم من البطولة. 

back to top