برشلونة مهتم بالتعاقد مع ميليتو

نشر في 15-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 15-10-2013 | 00:02
No Image Caption
تشافي: من لا يتفاهم مع ميسي لاعب سيئ

ابدى نادي برشلونة اهتمامه بالتعاقد مع الهداف الأرجنتيني المخضرم دييغو ميليتو نجم إنتر ميلانو الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
كشفت تقارير صحافية عن اهتمام نادي برشلونة، حامل لقب الليغا الإسبانية، بالتعاقد مع الهداف الأرجنتيني المخضرم دييغو ميليتو نجم إنتر ميلانو الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو، المناصرة للبرشا، أن ميليتو (34 عاما) دخل بؤرة اهتمام النادي الكتالوني، تنفيذا لطلب مواطنه المدرب تاتا مارتينو بالتعاقد مع "رأس حربة مخضرم" على غرار السويدي هنريك لارسون.

وتردد بقوة خلال الفترة الماضية اسم الهداف الألماني ميروسلاف كلوزه، قبل أن يدخل ميليتو دائرة المنافسة.

وامتدحت الصحيفة القدرات الفذة لميليتو، الملقب بـ"الأمير"، والذي يملك الخبرة ويمتاز بالطول الفارع وعشق تسجيل الاهداف، كما ان شقيقه الأصغر المدافع جابي ميليتو تألق في وقت سابق مع البلاوغرانا بين 2007 و2011.

وينتهي عقد النجم الأرجنتيني مع الإنتر العام المقبل، وقد عاد مؤخرا من إصابة طويلة بالركبة أبعدته عن الملاعب سبعة أشهر، وسجل هدفين في أول مباراة شارك فيها امام ساسولو (7-0)، لكنه أصيب مجددا في عضلات الفخذ الأيسر ليبتعد شهرا آخر عن اللعب. 

ومن جانب آخر، قال المخضرم تشافي هرنانديز أن أي لاعب لا يتفاهم سريعا مع زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو لاعب سيئ.

وأوضح تشافي خلال مقابلة لإذاعة (RAC1) الكتالونية "ميسي يجعل زملاءه يلعبون بشكل أفضل، من لا يتفاهم معه ليس لاعبا جيدا" وذلك ردا على ما يشاع حول تحرر لاعبي البرشا وتقديمهم مستويات أفضل في غياب الفتى الذهبي المصاب حاليا.

وطمأن تشافي جمهور البلاوغرانا على مستقبل الفريق، حيث يملك "ستة أو سبعة لاعبين شباب" امامهم مسيرة لعب طويلة، مبينا "هناك قاعدة رائعة للمستقبل".

كما أشاد بالمدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، مشيرا الى أنه "من النوعية التي تحب التقرب من اللاعبين وفتح حوارات معهم".

وشدد نجم منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا على أن فلسفة التيكي تاكا "لا يمكن التخلي عنها لأنها ممتعة للجماهير".

وامتدح الوافد الجديد البرازيلي نيمار، مشيرا الى أنه "لاعب قادر على صنع الفارق، ويقوم بأصعب شيء في الكرة وهو مراوغة لاعبين أو ثلاثة في لعبة واحدة"، نافيا ما يثار حول ادعائه السقوط باستمرار للحصول على مخالفات.

وأكد تشافي أن أتلتيكو خصم لا يقل قوة عن ريال مدريد هذا الموسم، مشيدا برغبة الاخير في استعادة الالقاب من خلال تعاقدات ضخمة واللجوء الى مدرب مرموق مثل الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

 

رودريغز يرحب بانضمام 

رينا إلى برشلونة

 

رحب بدرو رودريغز مهاجم فريق برشلونة بانضمام حارس المرمى بيبي رينا إلى الفريق الكاتالوني لخلافة فيكتور فالديس الذي قرر الرحيل بنهاية الموسم.

وقال بدرو في تصريحات صحافية عن حارس نابولي الإيطالي وزميله بالمنتخب "رينا يعرف النادي جيدا، كان هنا منذ سنوات، إنه حارس رائع بالنسبة لنا، يشرفنا استقباله، سيتأقلم معنا سريعا".

ويتمسك فالديس بالرحيل عن البرسا عقب انتهاء عقده هذا الموسم، وألمح إلى تفضيله الانتقال الى موناكو.

وتردد اسم رينا بقوة خلال موسم الانتقالات الصيفية للعودة الى برشلونة الذي نشأ في قطاع ناشئيه قبل الانتقال الى ليفربول الإنكليزي في 2005. 

(إفي)

back to top