أمينة: أعمالي الرمضانية مختلفة وتثبت قدراتي كممثلة

نشر في 31-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 31-07-2013 | 00:02
تترقب الفنانة أمينة ردود الفعل حول دوريها في مسلسلي «مولد وصاحبه غايب» و{أهل الهوى» اللذين يعرضان على شاشة رمضان، خصوصاً أنها حاولت فيهما أن تتحدى نفسها لتثبت للجمهور أنها تمتلك قدرات فنية متنوعة.
عن جديدها وتجربة الأمومة كان اللقاء التالي معها.
كيف تقيّمين مشاركتك في الدراما الرمضانية هذا العام؟

سعيدة بها وأتمنى أن تلقى قبول الجمهور وتحقق نسبة مشاهدة مرتفعة، ذلك أننا كفريق عمل بذلنا مجهوداً في التصوير في ظل الظروف الصعبة التي مررنا بها. الأهم أن هذه المشاركة ساهمت في أن أكوّن علاقة صداقة وتفاهم مع الفنانين، إذ كنّا نجلس مع بعضنا البعض معظم الوقت، حتى عندما ننتهي من التصوير.

ودورك في «مولد وصاحبه غايب»؟

اعتبره أحد الأدوار الصعبة لأنه تطلب مني التعامل المباشر مع الأسلاك الكهربائية، لكن إصراري على إثبات قدراتي كممثلة شجعني على الاستمرار، فأنا أجسد شخصية عسلية كهربا، فتاة بسيطة وفقيرة تعمل في الموالد الشعبية مع نوسة (هيفا وهبي)، وتربطهما علاقة صداقة قوية. المسلسل من تأليف مصطفى محرم، إخراج شيرين عادل، بطولة: فيفي عبده، حسن الرداد، باسم سمرة.

ماذا عن «أهل الهوى»؟

يتناول سيرة الشاعر الكبير بيرم التونسي، ويستعرض جوانب من حياته الاجتماعية والفنية ومدى ارتباطه بنجوم تلك الفترة من شعراء وموسيقيين ومطربين، كذلك يلقي الضوء على الظروف السياسية خلال ثورتي 1919، و23 يوليو 1952، ويبرز حب المصريين للثقافة والوطن.

المسلسل من تأليف محفوظ عبد الرحمن، إخراج عمر عبد العزيز، ويشارك في بطولته: فاروق الفيشاوي، إيمان البحر درويش، دينا، مادلين طبر، ألفت عمر، محمود الجندي، محمد فريد، ومجموعة من الفنانين.

ما علاقة فلة التي تجسدينها في المسلسل بسيد درويش؟

فلة مطربة مغمورة تعشق الغناء وتحلم بالشهرة لدرجة تجعلها تقلد مطربتها المفضلة منيرة المهدية، إلى أن تسنح لها الفرصة وتقابل سيد درويش فيخضعها لبروفات ليقتنع بموهبتها الغنائية ويساعدها لتصبح مطربة معروفة ولها جمهورها، وبينما هي تصعد سلم النجومية يقف أهلها في وجهها ويمنعونها من الغناء لتتزوج من شخصية سياسية لها مكانتها، لكنها تحارب لاستكمال مسيرتها الفنية.

ما أبرز الأغاني التي ستقدمينها في المسلسل؟

 أقدم مجموعة من الطقاطيق من تأليف الشاعر سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي.

هل أثر حملك ثم إنجابك على تصوير المسلسلين؟

لم يؤثر بدرجة ملحوظة لأنني انتهيت من التصوير قبل ظهور علامات الحمل بشكل واضح، وأحياناً كنت أحدِث تغييراً في شكلي كي لا تظهر هذه العلامات، كارتدائي ملابس واسعة لتجسيد شخصية عسلية كهربا في «مولد وصاحبه غايب» تخفي الحمل.

ألا ترين أن دوريك في المسلسلين متشابهان، كونك تجسدين فيهما شخصية مطربة؟

أبداً. ينتمي كل دور إلى حقبة تاريخية مختلفة عن الآخر. تدور أحداث «مولد وصاحبه غايب» في الوقت الحالي بينما تدور أحداث «أهل الهوى» في العشرينيات، وهذا ما يحدد نوع الغناء الذي أقدمه والملابس وطبيعة الحوار.

لماذا اعتذرتِ عن أعمال فنية عدة؟

بسبب الحمل. اعتذرت عن حفلات في دول عربية من بينها المغرب ومصر، وعن مسلسلات من بينها: «الركّين»، من تأليف جمال عبد الحميد وإخراجه، بطولة: محمود عبد المغني ولقاء الخميسى، مع أن دوري كان محوريّاً ومؤثراً في الأحداث.

كيف تقيّمين كليب دويتو «يا مراكبي» مع فاطمة عيد؟

تجربة مميزة بالنسبة إلي لطالما انتظرتها. انبثقت الفكرة عندما قابلت الفنانة فاطمة عيد في إحدى المناسبات، وأبلغتها أمنيتي بالتعاون معها في عمل فني كونها فنانة من الزمن الجميل وتملك صوتاً دافئاً، وبمجرد قراءتي لكلمات «يا مراكبي» شعرت بأنها أفضل من يقدمها، وعندما عرضتها عليها وافقت على الفور، وسجلنا الأغنية وصوّرناها، لكن الأحداث السياسية أجلت طرحها. الأغنية من كلمات ملاك عادل، ألحان محمد عبد المنعم، توزيع باسم منير، إنتاج شركة «A.A» ميوزيك، إخراج محمد جمعة.

 ماذا أضافت إليك تجربة الأمومة؟

غيّرت حياتي، يوسف ابني هو وجه السعد عليّ، أتمنى من الله أن يحفظه لي ولزوجي علاء شابلو الذي ساندني طوال حملي، وبعد إنجابي لابننا.

هل ستؤثر الأمومة على خياراتك المقبلة؟

بالطبع والدليل اعتذاري عن المشاركة في فيلم «عش البلبل» من تأليف سيد السبكي، إنتاج أحمد السبكي، إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة: سعد الصغير، كريم محمود عبد العزيز، دينا، وبوسي.

لماذا؟

 لأن الدور المعروض علي يظهرني بشكل غير مناسب لوضعي الحالي. يمنعني عشقي للفن من المتاجرة به. لن أتنازل عن مبادئي لأقدم عملا لا يليق بي كفنانة، ويخدش حياء جمهوري الذي اعتاد خفة دمي واحترامي له ولذاتي في الوقت نفسه، وبرز ذلك بوضوح في أعمالي السابقة.

ما جديدك؟

سجلت حلقات من برامج أحل عليها كضيفة في شهر رمضان من بينها: «بين السما والأرض»، «كمين»، «دوس بنزين»، وأقرأ سيناريوهات سينمائية وتلفزيونية، واستعدّ لإحياء حفلات عدّة.

back to top