أكد مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة سعد يعقوب أن غياب 7 لاعبين دفعة واحدة من القوام الأساسي للمنتخب أثر على أداء ونتائج الفريق في البطولة الآسيوية السابعة عشرة للكرة الطائرة التي أسدل عليها الستار أمس بمدينة دبي الإماراتية.

Ad

وكان المنتخب الوطني قد ودع منافسات البطولة، بعدما خسر مباراتين في المجموعة الثالثة بالدور الأول، أمام منتخبي إيران وكازاخستان بنتيجة واحدة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وخرج من دور المجموعات، واكتفى باللعب في دور الترضية، وحصل على المركز السادس عشر بعد فوزه على منتخب ميانمار بثلاثة أشواط مقابل لا شيء.

وقال يعقوب، في تصريح لـ"الجريدة"، "شاركنا في البطولة الآسيوية بغياب 7 لاعبين أساسيين بسبب الإصابة وظروف أخرى، ولو كانوا موجودين لتأهل الأزرق لدور الثمانية بسهولة ويسر، خصوصاً بعد العروض التي قدمها الفريق ضد منتخبي إيران وكازاخستان".

واضاف: "لاشك في أن طموحنا كان كبيرا، لكن الواقع كان صعبا، في النهاية أنا راض عن أداء الفريق والمكاسب التي حصل عليها من المشاركة في هذه البطولة الدولية وسط هذه الغيابات، وأبرز المكاسب بروز بعض الأسماء الشابة مثل عبدالعزيز سلطان وبدر جوهر، بعد أن قدما مستوى لافتا خلال المباراتين، ما يبشر بمستقبل واعد لهما في خدمة المنتخب الوطني".

وأشار إلى أن المنتخب يسير وفق الخطة الموضوعة مسبقا رغم الإصابات التي ضربت صفوفه بشدة في الفترة الأخيرة، لكن اللاعبين الموجودين استفادوا من الاحتكاك واكتسبوا مزيدا من الخبرة، في إطار استعدادات الفريق للبطولة الخليجية في نوفمبر المقبل، متمنيا ان يتعافى جميع اللاعبين المصابين سريعا حتى يتمكنوا من الانخراط في هذه الاستعدادات.