الغانم: «الخليجية للصخور» آمنة من دعاوى حادث تصادم الباخرة «خليجية 3»

نشر في 24-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2013 | 00:01
No Image Caption
قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة الخليجية للصخور شاهين الغانم ان مجلس الادارة استطاع توقيع عقد تسوية نهائية بين «الخليجية للصخور» وشركة الشحن msc والشركة الكويتية القطرية للتأمين تتعلق بحادث التصادم بين الباخرة «خليجية 3» والباخرة chitra والتي حدثت في ميناء مومبي في 7 اغسطس 2010.

وبين الغانم في تقرير مجلس الادارة امام الجمعية العمومية التي عقدت اجتماعها العادي امس بنسبة حضور بلغت 76.8 في المئة انه بتوقيع الاتفاقية اصبحت «الخليجية للصخور» في مأمن من جميع الدعاوى والمطالبات المرفوعة من ملاك الباخرة او ملاك البضائع المحملة عليها. واضاف انه رغم تركيز الجهود للانتهاء من هذه القضية فان الشركة استطاعت خلال عام 2012 تحقيق ارباح بلغت 81 الف دينار مقارنة بخسائر بلغت 4.789 ملايين دينار في 2011 لافتا الى ان الايرادات وصلت في 2012 الى 4.797 ملايين دينار مقارنة بـ10.760 ملايين دينار في 2011.

العمومية

وافقت عمومية «الخليجية للصخور» على بنود جدول الاعمال كافة والتي يأتي في مقدمتها اطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 2.222 مليون دينار باستخدام كامل الاحتياطي العام (2.149 مليون دينار) وجزء من الاحتياطي القانوني بمبلغ 73 ألف دينار.

من جانب آخر تلت ممثلة وزارة التجارة والصناعة في الاجتماع عدة ملاحظات على الشركة في مقدمتها امتلاك «الخليجية للصخور» لشركات كويتية بنسبة 100 في المئة، ومخالفة الشركة لأغراضها في عقد التأسيس والنظام الاساسي عن طريق ايرادات الايجار.

كما تحفظت الوزارة على البضائع في المخازن المحتفظ بها من قبل اطراف ذات صلة والتي اكد كتابة ان الشركة الام هي المالك المستفيد.

كما اقرت العمومية غير العادية تغيير نص المادة 13 في النظام الاساسي للشركة الذي جعل مجلس ادارة الشركة يتولاه 5 اعضاء بدلا من ثلاثة، تنتخبهم الجمعية العمومية بالتصويت السري ويجوز لكل مساهم سواء كان طبيعيا او اعتباريا تعيين ممثلين له في مجلس الادارة بنسبة ما يملكه من اسهم فيها.

كما بينت المادة ذاتها بعد التعديل خفض عدد اعضاء مجلس الادارة المختارين بهذه الطريقة من مجموع اعضاء مجلس الادارة الذين يتم انتخابهم ولا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلون في مجلس الادارة الاشتراك مع المساهمين الاخرين في انتخاب باقي اعضاء مجلس الادارة الا في حدود ما زاد عن النسبة المستخدمة في تعيين ممثلية في مجلس الادارة ويجوز لمجموعة من المساهمين ان يتحالفوا فيما بينهم لتعيين ممثل او اكثر عنهم في مجلس الادارة وذلك بنسبة ملكيتهم وتكون مدة العضوية في مجلس الادارة 3 سنوات قابلة للتجديد.

back to top