انخفاض خسائر «زين» السعودية إلى 768 مليون ريال في النصف الأول

نشر في 17-07-2013 | 00:04
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:04
بسبب انخفاض تكلفة الإيرادات وإنهاء حرب الأسعار
قالت «زين السعودية» انها تعتقد الوفاء بالتزاماتها من خلال قيامها بعملياتها الاعتيادية وجهودها في تأمين التمويل اللازم، وإعادة تمويل التزاماتها المالية الحالية المتبقية مع البنوك. 

انخفضت خسائر شركة الاتصالات المتنقلة «زين»، التي تعد ثالث شركة للاتصالات في السوق السعودي، إلى 768 مليون ريال (0.71 ريال/ للسهم) بنهاية النصف الأول من 2013، مقارنة بخسائر قدرها 814 مليونا خلال نفس الفترة من عام 2012.

وعزت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع ايرادات الشركة الناتج عن ازدياد عدد المشتركين، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 9% خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، من 1,571 مليون ريال إلى 1,706 مليون، وانخفاض التكاليف التمويلية بنسبة 21% من 220 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام السابق إلى 174 مليونا خلال هذا الربع.

وعزت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع ايرادات الشركة الناتج عن ازدياد عدد المشتركين، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 13% خلال فترة الستة أشهر لهذا العام، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، من 3,033 ملايين ريال إلى 3,426 ملايين، وانخفاض التكاليف التمويلية بنسبة 23% من 449 مليون ريال خلال فترة الستة أشهر من العام السابق إلى 345 مليونا خلال النصف الأول من هذا العام.

وأرجعت الشركة سبب انخفاض الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي إلى انخفاض تكلفة الإيرادات بسبب انخفاض تكلفة الربط البيني الدولي، الناتج عن انهاء حرب الأسعار الدولية، وتقليص تكاليف الصيانة الميدانية لمواقع الشبكة بعد إبرام إدارة الشركة اتفاقيتين مع شركتي إريكسون وهواوي.     

وقالت إدارة الشركة إنها تعتقد الوفاء بالتزاماتها من خلال قيامها بعملياتها الاعتيادية وجهودها في تأمين التمويل اللازم، وإعادة تمويل التزاماتها المالية الحالية المتبقية مع البنوك. 

وبناء عليه، فقد تم إعداد القوائم المالية الأولية المرفقة على أساس مبدأ الاستمرارية في النشاط رغم تجاوز المطلوبات المتداولة للموجودات المتداولة وتسجيل الشركة عجزا متراكما.

(أرقام)

 

back to top