ندوة «الاختناقات المرورية» بالجامعة: بناء مواقف متعددة الأدوار لتفادي الازدحام

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
No Image Caption
العلي: قريباً محاكمات ضباط وأفراد على خلفية رخص السوق المزورة
نظمت إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت أمس بالقاعة المستديرة بمسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ ندوة حول الازدحام والاختناقات المرورية.
رأى الوكيل المساعد لشؤون المرور في وزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح العلي أنه لتفادي مشكلة ازدحام مواقف السيارات داخل الجامعة يمكن للإدارة الجامعية الاستعانة بشركات يابانية لبناء جسور متعددة الأدوار، تقوم بايقاف السيارات آليا دون حاجة إلى البحث عن موقف عبر بطاقة ممغنطة، مبينا انه في مواقع الجامعة التي لا يمكن بناء مواقف فيها يمكن الاستعانة بشركات لإيقاف السيارات مقابل رسوم رمزية .

وقال العلي، خلال ندوة "الازدحام والاختناقات المرورية"، التي نظمتها إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت بالتعاون مع مساعد عميد شؤون الطلبة للخدمات الطلابية د. هيفاء الكندري صباح أمس بالقاعة المستديرة بمسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ، إنه لاحظ عند دخوله إلى الجامعة وجود مخالفات عديدة، من بينها الوقوف في أماكن ممنوع الوقوف.

ودعا إلى الالتزام بقوانين المرور، لاسيما أنه "لا يوجد شعب في العالم يحترم القانون مثل الشعب الكويتي، ومشكلتنا في إدارة المرور هي مع الوافدين، لذا اجتهدنا في وضع لافتات بأكثر من لغة في السفارات للتوعية المرورية، وليس ذلك فقط بل حرصنا على إقامة ندوات توعية بمختلف اللغات، فضلا عن الجهود الواضحة في تكثيف التوجيه المروري". وكشف العلي أن هناك عدداً كبيراً من سائقي المركبات لا يحملون رخص قيادة، بالإضافة إلى أن هناك عدداً كبيراً من الرخص المزورة، مشددا: "قريبا ستسمعون عن محاكمات عدد من الضباط والأفراد على خلفية رخص السوق المزورة".

back to top