«أمانة الأوقاف»: استقبال طلبات المساعدات الطلابية الأحد

نشر في 30-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2013 | 00:01
No Image Caption
يبدأ مشروع طالب العلم بالأمانة العامة للأوقاف بعد غد الاحد باستقبال طلبات المساعدات الطلابية للطلبة الجامعيين ومن في مستواهم الدراسي في الجامعات والمعاهد المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي بدولة الكويت وذلك عن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2013/2014.

وفي هذا الصدد، أكد مدير مشروع طالب العلم أحمد الفهد أن «استقبال الطلبات سيستمر حتى التاسع والعشرين من سبتمبر القادم» موضحاً أنه سيتم استقبال الطلبات خلال الفترة المسائية في مركز الخرافي (قاعة 2) بمقر الأمانة العامة للأوقاف الكائن في منطقة الدسمة.

وأضاف الفهد أن «المشروع يهدف إلى توفير الرعاية المناسبة للطلبة المحتاجين وتحقيق التوظيف الأمثل للإمكانات التي تخصصها مختلف الأطراف العاملة في مجال مساعدة الطلبة وتوفير الاستقرار المالي والمؤسسي لبرامج مساعدة الطلبة من خلال الاعتماد على الصيغة الوقفية في تمويل وإدارة هذه البرامج «، مشيرا إلى أن «المشروع انشئ لتقديم الرعاية التعليمية لأبناء المحتاجين من الكويتيين والمقيمين في الكويت من كل الجنسيات اضافة الى المقيمين بصورة غير قانونية وذلك وفق شروط تحقق الاهداف الانسانية المنشودة».

وعن حجم المساعدات المقدمة للطلبة سابقاً، قال الفهد ان «مجموع ما تم إنفاقه على مساعدة الطلبة خلال السنوات الثلاث الماضية فاق الـ580 ألف دينار كويتي، مبينا أن «عدد الطلبة المستفيدين من المشروع خلال تلك الفترة تجاوز 1500 طالب وطالبة».

ولفت إلى ان «المشروع مستمر في مساعدة الطلبة المحتاجين حرصاً على تجسيد الثوابت المبدئية الراسخة في التعامل الانساني الحضاري وتكريس حق التعليم لكل من يعيش على ارض الكويت الحبيبة»، مؤكدا أنه «سيتم الإعلان عن الوثائق المطلوبة وشروط تقديم المساعدة من خلال الصحف اليومية».

back to top