مسلسلات لبنانية ومصرية جديدة على الشاشات قريباً

نشر في 03-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2013 | 00:01
مجموعة من المسلسلات اللبنانية والمصرية تستعد لشق طريقها إلى الشاشات قريباً بعدما باشر القيّمون عليها التحضير لها، وهي تتسم في مجملها بإنتاج ضخم وأدوار جديدة ويغلب على كثير منها الطابع الكوميدي.
بعد نجاحها في مسلسل {سنعود بعد قليل} تشارك الممثلة اللبنانية نهلا داوود في مسلسل {وأشرقت المشس}، وتؤدي فيه دوراً موجعاً، كما وصفته، وتضيف: {شعرت، منذ قراءة النص، بضغط نفسي، فشكل تحديًا كبيرًا بالنسبة إليّ، خصوصًا أنه بقلم منى طايع التي تطرّز كتاباتها بشكل رائع}.

تؤدي نهلا داوود دور امرأة مجروحة من الحب تتحول بسببه إلى شخصية أخرى، لتكون مزيجًا بين الرومنسية والقساوة التي تطغى أكثر على شخصيتها.

تشير إلى أنها بعد هذا العمل ترغب في الابتعاد عن الأدوار المركبة {لأنني أعطيتها حقها لفترات طويلة، لذلك أدعو الكتاب والمنتجين إلى عدم عرض هذه الأدوار علي لأنها أتعبتني وأن يقدموا إليّ أدوارًا جديدة ومختلفة}.

كذلك يشارك الممثل اللبناني يوسف الخال في المسلسل نفسه، ويصف دوره، في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، بألا علاقة له بأي دور سبق أن قدّمه، فهو جديد شكلاً ومضموناً، مبدياً سعادته بهذه المشاركة لأنها تشرّفه.

يضيف: {تشرف ثلاث شركات على إنتاج المسلسل، وتشارك فيه مجموعة من خيرة الممثلين بالإضافة إلى وجوه جديدة، ويتميز بسيناريو قوي... باختصار، أعتقد ان العناصر التقنية والإنتاجية اجتمعت لتحقيق النجاح للمسلسل...}.

يشير إلى أن النص قديم ولم ينجز في السابق ليس لأنه لم يعجب المنتجين بل لأن القيمين عليه لم يستطيعوا أن يكونوا أوفياء للنص، كاشفاً أنه يؤدي دور إقطاعي متسلط وفي الوقت نفسه عاشق، لكنه يخفي هذا الحب لأنه يعتبره ضعفاً، لافتاً إلى أن هذا التناقض في الشخصية أساس جاذبيتها وأن هذا النوع من الشخصيات يستهويه.

 بدوره يحضر الممثل فادي إبراهيم مسلسلاً يتألف من 120 حلقة كتابة كلوديا مرشليان وإنتاج MBC، يضم ممثلين لبنانيين من بينهم باميلا الكيك. حول المسلسل يقول في تصريح لـ {الجريدة}: {سنصور طيلة خمسة أشهر في دبي، ويضم العمل تقنيين ومخرجين أجانب، وأعتقد أن التنظيم سيكون أكثر من عادي وسيتم تقسيمنا إلى مجموعات عدة لنصوّر في الوقت نفسه. فضلا عن أنني تلقيت عروضًا من شركة {أون لاين بروداكشن} وسأختار منها المناسب}.

بعد مشاركته في مسلسل {لعبة الموت} يحضر الممثل اللبناني عصام بريدي سيت كوم كوميدياً سيعرض عبر شاشة MTV اللبنانية في أكتوبر المقبل، مقتبس من فكرة أجنبية ويقوم على روحية سيت كوم {آدم وحوا} إنما بمضمون مغاير، رافضاً التحدث عن تفاصيله كونه في فترة التحضير ولم يجهز بعد.

أبضاً تطل الممثلة باتريسيا نمور في مسلسل {حلو الغرام} الذي يبدأ عرضه مساء الخميس عبر شاشة MTV، من كتابة طارق سويد وإخراج جو فاضل، وعن دورها تقول في حديث إلى {الجريدة}: {دوري كوميدي يتمحور حول سكرتيرة عيادات طبية فضولية وثرثارة، تسعى إلى تحقيق ما تريد على حساب الآخرين. وهذا الدور هو فشة خلقي تجاه أناس سطحيين وكاذبين يتظاهرون بأنهم مظلمون لإثارة العواطف}.

دراما مصرية

تستعد راندا البحيري لأداء دور البطولة في فيلم {الفرعون الصغير}، سيناريو عمرو فهمي وحواره، إخراج المخرج العالمي دراجان لاتيك والمخرج المصري إيهاب لمعي، يشارك في بطولته: علا غانم، أمير كرارة، حسام فارس، عمرو عبد العزيز، أحمد بدير، هشام سليم، علا رامي، ومجموعة من الممثلين من إيطاليا وأميركا. يذكر أن دراجان لاتيك كان مساعد مخرج الفيلم الأميركي الشهير Avatar.

رشّح السيناريست وليد يوسف والمخرج محمد جمعه الفنانة نيللي كريم لدور البطولة النسائية في {مصطفى محمود}. المسلسل الذي تأثر بالأحداث السياسية من المقرر أن ينطلق تصويره نهاية أكتوبر ليكون جاهزاً للعرض خلال شهر رمضان، خصوصاً أن مشاهد كثيرة ستصوّر في دول أوروبية.

بدأت الممثلة ميار الغيطي تصوير الجزء الثاني من {آدم وجميلة}، بعد توقف التصوير نظراً إلى الأحداث التي تمر بها مصر. وقالت الغيطي في حديث لها: «كان من المفترض تصوير الجزء الثاني بعد عيد الفطر مباشرة، ولكن الأحداث في مصر أجلت التصوير أكثر من مرة». المسلسل من بطولة: حسن الرداد، يسرا اللوزي، ميرهان، زكي فطين عبد الوهاب.

back to top