وفد مالي يبحث مع «أمانة الأوقاف» توطيد العلاقات

نشر في 21-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:01
الجلاهمة: الزيارة تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال العمل الوقفي
استقبلت الأمانة العامة للأوقاف وفدا من جمهورية مالي برئاسة وزير الشؤون الدينية في جمهورية مالي د. يعقوب تراوري ويرافقه مسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الإسلامي الأعلى بمالي الشيخ إبراهيم كونتاوم، وكان في استقبالهم الامين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة محمد الجلاهمة.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية مطلق القراوي وعدد من مسؤولي الأمانة، إذ اطلع الوفد على امكانات الأمانة العامة للأوقاف وتجربتها في مجال العمل الوقفي وحجم الخدمات التي تقدمها للمجتمع.

وفي تصريح صحافي، قال الأمين العام بالإنابة محمد الجلاهمة ان «اللقاء يأتي ضمن سياسة الأمانة الهادفة إلى استمرار التواصل والتنسيق وتوطيد العلاقات مع المؤسسات الرسمية والمنظمات الأهلية في الدول الشقيقة والصديقة ذات العلاقة، بهدف الارتقاء بآليات العمل الوقفي بما ينعكس على تطوير نوعية الخدمة المقدمة للمجتمع، كما يأتي ضمن سلسلة اللقاءات والاجتماعات التي تعقدها الأمانة لهذه الغاية، والتي تهدف بشكل عام إلى توثيق الروابط بين المؤسسات الوقفية في الدول الإسلامية وإيجاد قنوات تعاون مشتركة بين هذه المؤسسات في مجال العمل الوقفي والخيري وتسهيل مهمتها الرامية إلى تنمية المجتمع حضاريا واجتماعيا وتخفيف العبء عن المحتاجين من كافة فئات المجتمع، وذلك من خلال الوقوف على التحديات والمصاعب التي تواجهها».

وأضاف أن «اللقاء تناول العديد من الموضوعات التي تعنى بالوقف، إضافة إلى بحث إمكانية التعاون والاستعانة بخبرات الأمانة في مجال إدارة واستثمار الوقف وتطويره، وإمكانية تنظيم دورات تدريبية وورش عمل للعاملين في مجال الوقف في جمهورية مالي، إضافة إلى نشر ثقافة الوقف، ونقل وتبادل التجارب الوقفية بين البلدين الصديقين».

back to top