الجراح: اتحاد العقاريين يعد إحصائية عن الأراضي الفضاء في الكويت

نشر في 16-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الأولى من نوعها في سوق العقار المحلي
أكد رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح أن مجلس إدارة الاتحاد شارف على إنجاز تقرير إحصائي بأرقام دقيقة لجميع الأراضي الفضاء في دولة الكويت.

وأضاف الجراح في تصريح خاص لـ«الجريدة» أن الاتحاد يعكف منذ زمن على إعداد هذا التقرير الإحصائي، الذي وصفه بأنه الأول من نوعه على مستوى سوق العقار، لافتا إلى أن التقرير يحدد بالأرقام جميع مساحات الأراضي الفضاء بالمتر المربع في دولة الكويت.

وبيّن أن الدراسة شملت كل مناطق الكويت بلا استثناء، ما يجعل الإحصائية قاعدة بيانات مهمة لمتابعي الشأن العقاري والراغبين في الاستفادة من المعلومات التي يوفرها التقرير لسوق العقار المحلي، سواء كان المستفيدون شركات أو أفراداً.

ولفت إلى أن السوق المحلي يفتقر إلى المعلومات الإحصائية حول واقع سوق العقار من حيث الأراضي الفضاء المتوافرة في السوق المحلي.

وأشار إلى أن الإحصائية لن تركز على الأسعار، ولن تشمل أسعار عقارات الأراضي الفضاء، لأن هذا الأمر شأن المقيمين العقاريين، وهو لم يدخل بعد ضمن اختصاص الاتحاد، مضيفا أن أعمال التقييم تتغير بين الحين والآخر، الأمر الذي يحول دون وضع أسعار دقيقة حول هذا النوع من العقارات.

وأكد الجراح أن الإحصائية ستكون جاهزة في غضون أسبوعا، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يضع اللمسات الأخيرة عليها من إعادة وتدقيق وتمحيص لما تحويه من أرقام حسب كل مساحة والمنطقة التي تقع فيها تلك المساحات من الأراضي الفضاء.

back to top