السعودية أعلنت قائمتها... وريكارد ينتقد «الخليجية»!

نشر في 04-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-01-2013 | 00:01
وصل وفد منتخب المملكة العربية السعودية إلى العاصمة البحرينية المنامة مساء أمس للمشاركة في بطولة "خليجي 21" التي تستضيفها ممكلة البحرين ابتداء من يوم غد السبت حتى 18 الشهر الجاري.

 وضمت قائمة لاعبي المنتخب الأخضر التي أُعلِنت أمس 24 لاعباً هم عبدالله العويشير ووليد عبدالله وخالد شراحيلي ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وكامل الموسى وعيسى المحياني وسلطان البيشي وسلمان الفرج وياسر القحطاني ومنصور الحربي وسالم الدوسري وسعود كريري وأسامة المولد وفهد المولد وأحمد عسيري وبدر النخلي وحسين المقهوي ومحمد السهلاوي وناصر الشمراني وأحمد عطيف وإبراهيم غالب ويحيى الشهري وأسامة هوساوي.

واستبعد الهولندي ريكارد المدير الفني للمنتخب أمس كل من ياسر الشهراني وخالد الزيلعي ومصطفى بصاص للإصابة.

وكانت إدارة المنتخب، قد اضطرت إلى تأجيل إعلان أسماء قائمة البطولة إلى اللحظات الأخيرة قبل المغادرة بسبب إصابة الرباعي أسامة وياسر الشهراني وسلمان الفرج ووليد عبدالله في المران الختامي مساء أمس الأول، ضمن معسكر الأخضر في الدمام.

ومن جهة أخرى، جدد ريكارد رفضه أن يكون استدعاؤه لقائد فريق الهلال ياسر القحطاني لتشكيلة الأخضر في "خليجي 21" بعد اعتزاله اللعب الدولي، بمنزلة "عملية إنقاذ"، مضيفاً في مؤتمره الصحافي مساء الأربعاء الماضي أنه استدعى ياسر القحطاني لأنه يعرف إمكاناته الفنية العالية، واصفاً إياه باللاعب القيادي والمهم للمنتخب في البطولة الخليجية".

وشدد ريكارد على أن وجود القحطاني مع المنتخب سيصب في مصلحة اللاعبين خصوصا الشباب، متمنيا ألا يضغط الإعلام على ياسر حتى يقدم المستوى المعروف عنه.

وأكد أن كأس الخليج، مهمة ويصعب التكهن أو التوقع فيها، مشيرا "سأركز على التحضير النفسي للاعبين قبيل انطلاق البطولة، فنحن لن نذهب من أجل المشاركة فقط، بل المنافسة والبحث عن اللقب".

وانتقد مدرب الأخضر "روزنامة" مباريات دورات الخليج، التي ستضر اللاعبين أكثر مما تفيدهم. وأضاف "ضغط المباريات يشعر اللاعبين بالتعب".

back to top