أزرق الصالات خسر أمام اليابان في نصف النهائي

نشر في 05-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:05
No Image Caption
خسر منتخبنا الوطني لكرة الصالات أمام نظيره الياباني 4-6 في الدور قبل النهائي ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية.
تبخّرت أحلام منتخبنا الوطني لكرة الصالات في المنافسة على الميدالية الذهبية ببطولة الألعاب الآسيوية الرابعة داخل الصالات والمقامة في إنشيون حالياً، وذلك إثر خسارته في الدور نصف النهائي على يد نظيره الياباني بستة أهداف مقابل أربعة.

وسيواجه الأزرق غداً السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع المنتخب التايلندي، الذي خسر أمام المنتخب الإيراني في الدور نفسه بنتيجة 5-4.

أنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لمصلحته بهدفين لهدف، أحرزهما اوتشي مورا وتنابي في الدقيقتين 5 و17، بينما أحرز هدف منتخبنا اللاعب شاكر المطيري في الدقيقة 13.

وشهد الشوط الثاني تنافساً شديداً بين لاعبي المنتخبين لحسم نتيجة اللقاء لمصلحة أي منهما، ففي الدقيقة 23 تعادل لمنتخبنا الوطني أحمد الفارسي، بيد أن تنابي أعاد منتخب بلاده إلى المقدمة مجدداً في الدقيقة نفسها بالهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخب بلاده.

وفي الدقيقة 25 أدرك حمد العوضي التعادل، بيد أن الدقيقتين 35

و36 و39 شهدت اهتزاز شباك مرمانا بثلاثة أهداف أحرزها ناجاي (هدفين) ونيشيتاني، قبل أن يحرز عبدالرحمن الطويل هدف الأزرق الرابع في اللحظات الأخيرة من المباراة.

دورة الألعاب الآسيوية

تأهل لاعب منتخب الكويت للكيك بوكسينغ حسين البناي إلى الدور قبل النهائي في منافسات لعبة سيمي كونتاكت وزن 74 كغم ليضمن بذلك البناي ميدالية جديدة تسجل باسم الكويت في اليوم قبل الأخير لفعاليات دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات والفنون القتالية لتضاف الميدالية الجديدة للميدالية الفضية التي حققها بطل البلياردو عبدالله اليوسف.

وتمكن البناي من التغلب على لاعب كوريا الجنوبية سونغ في في الأدوار الحاسمة ليضرب موعد جديدا اليوم الجمعة مع بطل هونغ كونغ والفائز منهما سيخوض المواجهة النهائية مباشرة مساء اليوم.

بينما خسر فهد الشمري أمام لاعب منتخب فيتنام في مسابقة فل كونتاكت وزن 71 كغم ليودع الشمري الفعاليات مع زميله عبدالله شعبان الذي خسر أمام لاعب المنتخب الأردني بمسابقة سيمي كونتاكت وزن 63 كغم.

منتخبات البولينغ خارج المنافسات

لم يقدم منتخب الكويت للبولينغ، الذي مثله جاسم درويش ومحمد الرجيبة وراكان العميري وباسل العنزي، العرض المتوقع منهم في منافسات الفرق التي أقيمت على صالة أنيانغ هو غي يوم أمس الخميس بمشاركة أبطال القارة الآسيوية.

وأقيمت بين منتخبات القارة صباح أمس ثلاثة أشواط على أن تكتمل الأشواط الثلاثة الأخرى اليوم الجمعة وتحسب النتيجة النهائية.

ولم يقدم لاعبو منتخبنا العرض المتوقع منهم مما صعب عليهم المهمة في منافسات اليوم خاصة وأن الفارق بين منتخبنا والمنتخبات الأولى أصبح كبيراً.

كما سار منتخب الكويت للبولينغ سيدات على نفس المسار وخسرت لاعبات أزرق السيدات في منافسات الفردي والزوجي ويأملن اليوم تحسين الصورة في مسابقة الفرق التي تقام عصر اليوم بنفس الصالة وسيمثل المنتخب؛ ألطاف كرم وشيخة الهندي ومريم يوسف وفاطمة أحمد.

وبسبب قلة خبرة لاعبات الكويت وعدم احتكاكهن المستمر مع بقية المنتخبات أضعف من حظوظهن لتحقيق نتيجة إيجابية في المنافسات السابقة التي أقيمت ضمن إطار فعاليات الدورة الآسيوية.

عودة وفد السباحة

وسيعود اليوم الجمعة إلى الكويت منتخب السباحة بعد المشاركة في الدورة الآسيوية الرابعة ومثل منتخبنا محمد مدوه وعبدالرحمن البدر وأحمد البدر وعبدالله الثويني وأحمد حسين وعباس قلي ويوسف العسكري والسباحة الوحيدة في السلطان.

مهرجان تشاي كو فسكي

كما نظمت اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية الرابعة داخل الصالات رحلة بحرية للإعلاميين وتمت زيارة عدة جزر في البحر الأصفر كما أقيم مهرجان "تشاي كو فسكي" وقامت فرقة البالية الوطنية بعرض عدة لوحات فنية تمثل التاريخ والإرث الكوري.

المكيمي: غرب آسيا جزء من المجلس الأولمبي

قال مدير عام اتحاد ألعاب غرب آسيا د. حسين المكيمي المتواجد حالياً في إينشون لحضور فعاليات الدورة الآسيوية بناء على دعوة رسمية من المجلس الأولمبي الآسيوي بأن التواجد في مثل الدورات أمر ضروري جداً للاستفادة من الخبرات التي تدير هذه البطولات الضخمة.

وأضاف المكيمي أن اتحاد غرب آسيا جزء مصغر يعمل تحت مظلة المجلس الأولمبي الآسيوي ومن الضروري جداً ان نستفيد من التنظيم وتطوير المستويات.

وأشار الى أن الدورة الآسيوية الحالية مميزة من حيث الانضباط والتنظيم وارتفاع المستوى الفني لبعض الألعاب وتحديداً لعبة كرة القدم داخل الصالات "الفوت سال" التي تشهد مستويات رائعة جداً.

back to top