علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن وكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري أصدر أمس قرارا إداريا يقضي بترقية 18 موظفا في قطاعي الرعاية والتنمية الاجتماعية إلى درجة مدير إدارة، مشيرة إلى أن لجنة شؤون الموظفين أصدرت أخيراً قرارات عدة بشأن ترقية عدد من موظفي الوزارة.

Ad

وبينت المصادر أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد ترقيات لعدد آخر من موظفي قطاعات وإدارات الوزارة المختلفة، على رأسها قطاع العمل، إلى درجة نائب مدير، لافتة إلى أن اللجنة سالفة الذكر ستقوم بتثبيت بعض رؤساء الأقسام بالإنابة ليكونوا بالأصالة داخل إدارات العمل التي يعملون بها نظرا لخبراتهم في مجال العمل، لاسيما بعد الاستغناء عن عدد كبير من الموظفين الذين طالهم قرار مجلس الوزراء الصادر أخيراً، والقاضي بإحالة من أمضوا ثلاثين عاماً في العمل داخل المؤسسات والهيئات الحكومية إلى التقاعد، لإفساح المجال أمام العناصر الشابة، وتجديد الدماء داخل إدارات العمل كافة، مع الأخذ في الاعتبار الخبرة والكفاءة والدرجة الوظيفية.

يذكر أن خطوة الترقيات جاءت بعد تهديدات لوح بها معظم موظفي الوزارة برفع تظلمات إلى لجنة الشكاوى والعرائض في مجلس الأمة، لاسيما عقب التعيينات العشوائية التي قامت بها الوزارة أخيراً.

بث التسامح

على صعيد آخر، شدد مدير إدارة رعاية الأحداث في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. عبداللطيف السنان على ضرورة بث روح التسامح داخل أنفس الأبناء، من خلال تكثيف وتأصيل مفهوم التسامح وروح الانتماء إلى الوطن، والابتعاد عن الأمور السياسية التي تؤثر على بعض الشباب المندفع، لاسيما المراهقين.