الأصفر يستعد لـ «يد العرب» في برشلونة

نشر في 21-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:01
No Image Caption
دعبس: فرق كبيرة أكدت مشاركتها في البطولة
يسعى فريق القادسية، من خلال التدريب المحلي والمعسكر الخارجي في مدينة برشلونة الإسبانية، إلى الاستعداد بأفضل صورة لخوض البطولة العربية.

بدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية تدريباته المكثفة، استعدادا لخوض منافسات البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس، المزمع أن تستضيفها مدينة مراكش المغربية، من 19 حتى 30 مارس المقبل، ثم استكمال باقي القسم الثاني من الدوري العام لكرة اليد.

وكان مدرب القادسية المصري أحمد دعبس منح لاعبيه راحة مدة خمسة أيام، عقب نهاية مباريات القسم الأول من الدوري، الذي أنهاه الأصفر وهو شريك في مركز الوصافة مع القرين، ولكل منهما 24 نقطة، بينما الكويت في الصدارة بـ28 نقطة.

وأكد دعبس، في تصريح لـ"الجريدة"، أن خطة اعداد الأصفر لخوض البطولة العربية للأندية والقسم الثاني من الدوري العام ستبدأ من الصفر، وستنقسم إلى مرحلتين: الأولى داخلية، وقد بدأت منذ أيام، ويركز فيها على الجانب البدني من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية، والثانية عبارة عن معسكر تدريبي خارجي في مدينة برشلونة الاسبانية يبدأ مارس المقبل مدة أسبوعين.

وقال إن الفريق سيسافر مباشرة إلى مدينة مراكش المغربية لخوض مباريات البطولة بدون توقف، وسيكون التركيز منصبا خلال المعسكر على الجانبين الفني والتكتيكي، إضافة إلى خوض بعض المباريات التجريبية مع فرق اسبانية قوية.

وأشار إلى أن اللاعبين منتظمون بصورة جيدة في التدريبات منذ بدايتها، ولديهم إصرار كبير على الظهور بصورة جيدة، وحجز مكان في القائمة الأساسية للفريق، التي ستخوض المعسكر الخارجي والبطولة العربية.

بطولة قوية

وعن البطولة العربية قال دعبس: "معلوماتي ان البطولة ستكون في غاية القوة والندية، خصوصا بعدما تأكد مشاركة بعض الفرق العربية الكبيرة مثل الاهلي المصري، والافريقي والترجي (تونس)، وأهلي جدة السعودي، اضافة الى فريق جزائري وفريقين من المغرب البلد المضيف، لذلك اتوقع أن المنافسة ستكون على اشدها لحصد اللقب أو حتى مركز متقدم في المغرب". واضاف: "سنستعد بكل قوة، وسنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا، والمنافسة على المراكز الأولى في البطولة حسب الإمكانات المتاحة للفريق، ونتمنى التوفيق من الله".

back to top