توقيع اتفاقية بين «كافكو» و«الخدمات النفطية» لتقديم خدمات الأمن والإطفاء

نشر في 27-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2013 | 00:01
No Image Caption
السعد: العائد سيصبح أكبر لو تم الاهتمام بالقطاع النفطي إعلامياً
 قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو» أسعد السعد إن هناك ضرورة للاهتمام بالإعلام الخاص بالشركات النفطية باعتباره أحد المحاور الإيجابية لتعزيز دور القطاع داخلياً وخارجيا.

 ولفت السعد خلال توقيع اتفاقية تفاهم لتقديم خدمات الأمن والإطفاء بين «كافكو» وشركة خدمات القطاع النفطي أمس، إلى أن العائد من الإنفاق على الإعلام في القطاع النفطي «محدود» بالمقارنة مع حجم الإنفاق عليه. وقال السعد إن الاهتمام بالجانب الإعلامي سيعزز الفرص أمام القطاع النفطي، مستدركاً أن العائد سيصبح أكبر لو تم الاهتمام بالقطاع النفطي على المستوى الإعلامي.

 وأكد أن المبيعات الداخلية لن تتأثر بشكل كبير بالإعلام، إلا أن هناك ضرورة لتحسين صورة القطاع النفطي، لأن غير المتخصصين يتناولون قضايا استراتيجية للقطاع النفطي دون علم أو دراية وهو أمر يؤثر سلباً على القطاع، لافتاً إلى أن تحسين صورة القطاع النفطي تحتاج إلى دراسات إعلامية «متخصصة».

 ونفى السعد أن تكون التوسعة التي شهدتها «كافكو» في مستودعاتها باستثمارات قدرها 50 مليون دينار، قائلاً إن إيرادات الشركة تأتي من عمليات بسيطة الدخل، مبيناً أن مشروع مبنى الركاب متوقف مثل كل المشاريع التنموية الأخرى وهو من أكبر مشاريع التنمية في الدولة.  

 وتعليقاً منه على الاتفاقية بين الشركة وخدمات القطاع النفطي، قال السعد إنها تأتي بهدف الاستفادة من شركة خدمات القطاع النفطي التي تعتبر من الشركات الرائدة والمتخصصة في تقديم خدمات الأمن ومكافحة الحرائق وفقاً للمعايير والمستويات العالمية، موضحا أن الاتفاقية سترفع أداء ومستوى الخدمة التي تقدمها «كافكو» لما تمتلكه شركة خدمات القطاع النفطي من الخبرة الطويلة والتخصص في مجال مكافحة الحرائق والخدمات الأمنية، بالإضافة إلى القوى البشرية المدربة والمؤهلة بما لديها من إمكانيات للقيام بهذا العمل باقتدار وكفاءة عالية، حيث سيتم تكليف منسق من الشركة ليكون مسؤولاً عن متابعة وتفعيل الاتفاقية.

وبين أن الشركة سوف تخصص مركز الإطفاء الذي تم تشييده في مستودع الشركة ليكون ضمن منظومة شاملة لمكافحة الحريق لمنطقة المقوع وصبحان، حيث ستقدم خدمات مساندة لمكافحة الحريق لمستودع الوقود لشركة البترول الوطنية والمنشآت النفطية التابعة لشركة نفط الكويت في منطقة المقوع، بالإضافة إلى مستودع «كافكو.

back to top