اعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اللبناني فادي عبود هنا اليوم انخفاض عدد السياح الى لبنان في الفترة الممتدة من يناير الى اغسطس الماضيين بنسبة 7ر9 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والذي تراجع فيه بنسبة 25 في المئة. وتوقع عبود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تصل نسبة الحجوزات في الفنادق اللبنانية خلال عطلة عيد الاضحى الى 80 في المئة مشيرا الى ان نسبة الحجوزات حتى الان تجاوزت 60 في المئة في فنادق مدينة بيروت.

Ad

وقال ان عطلة العيد لا تعتبر كافية لتحسين اوضاع الفنادق في لبنان مشيرا الى ان القطاع السياحي في لبنان مرتبط ارتباطا مباشرا وعضويا بالوضع الامني.

وتوقع عبود ان يكون هناك انخفاض في دخل القطاع السياحي بنسبة 25 في المئة هذا العام مشيرا إلى أن القطاع السياحي كان يشكل 22 في المئة من نسبة الدخل القومي في عام 2010.

وحول التراجع في الاداء السياحي في لبنان قال عبود ان "الوضع الامني في لبنان هو الاساس" مشيرا الى ان الوضع الامني "اذا تحسن تحرك القطاع السياحي الى الامام وازدهر".

من جهة اخرى اعلنت دائرة الاحصاء في وزارة السياحة ان عدد الوافدين الى لبنان من يناير الى اغسطس الماضيين بلغ 891 الف شخص.

واظهرت الاحصاءات ان الوافدين من الدول الاوروبية احتلوا المرتبة الاولى فيما احتل الوافدون من الدول العربية المرتبة الثانية بنحو 42 الفا و997 اما الوافدون من القارة الامريكية احتلوا المرتبة الثالثة.