«الضرائب» تهدد التجديد للاعبي الأهلي المصري

نشر في 13-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-01-2013 | 00:01
تعود بعثة الأهلي مساء اليوم من السعودية عقب خوض الفريق مباراة ودية أمام الهلال أمس الأول في اعتزال نجم الهلال عبدالله الشريدي.
تلوح في الأفق بوادر أزمة جديدة داخل النادي الأهلي، بسبب إصرار الإدارة الحمراء على وضع بند في عقود اللاعبين الذين تنتهي عقودهم خلال الصيف المقبل، يتضمن تحميلهم قيمة الضرائب الخاصة بهم في المواسم المقبلة، بعد أن كان النادي هو الذي يتحمل هذا الشق في السنوات الماضية.

وتسبب هذا البند في حالة من الغضب لدى أكثر من لاعب، لاسيما أنهم كانوا ينتظرون تقديراً من جانب الإدارة لهم، بعد أن صبروا ولم يفتعلوا أي مشكلة رغم عدم حصولهم على مستحقاتهم بشكل منتظم لما يقترب من موسمين، ورغم ذلك نجحوا في التتويج بدوري أبطال إفريقيا، والفوز بالمركز الرابع في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان الشهر الماضي.

وينتهي عقد 6 من كبار الفريق وهم محمد أبوتريكة ومحمد بركات، ووائل جمعة، وحسام غالي، وشريف عبدالفضيل، وسيد معوض بجانب الصاعد سعدالدين سمير، ويعتبر الزئبقي بركات هو الأكثر رفضاً لهذا البند، وطلب من مسؤولي النادي عدم إدخال أية تعديلات على مسألة الضرائب، إلا أن هناك حالة من الإصرار لدى مسؤولي القلعة الحمراء لتفعيل هذا البند.

على جانب آخر، تعود مساء اليوم بعثة الأهلي من السعودية عقب خوض الفريق مباراة ودية أمام الهلال أمس الأول في اعتزال نجم الهلال عبدالله الشريدي، ومن المقرر أن يحصل الفريق على راحة 24 ساعة، على أن يستأنف تدريباته صباح (الثلاثاء)، استعدادا للارتباطات المقبلة ومنها بطولة الدوري المقرر انطلاقها في الثاني من فبراير المقبل، بجانب بطولة السوبر الإفريقي أمام ليوبار الكونغولي يوم 23 فبراير المقبل بالقاهرة.

ووجه خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق في السعودية الدعوة للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال لزيارة النادي الأهلي، وتفقد منشآته ومناقشة فكرة توقيع توأمة بين الناديين الكبيرين.

في هذا الصدد، يعقد حسام البدري المدير الفني اجتماعاً مع الجهاز المعاون له، من أجل وضع خطة الاستعداد للفترة المقبلة، وكذلك تحديد طرفي المباراتين الوديتين المقرر أن يخوضهما الفريق قبل السفر للكويت لمواجهة فريق الكويت يوم 28 يناير الجاري، وإن كان هناك اتفاق مبدئي على مواجهة ناديي طلائع الجيش والهلال السوداني.

back to top