أسدلت مجموعة الوكالات الوطنية (كيا موتورز الكويت) الستار على جديدها لعام 2013 الثلاثاء الماضي في كل من كادينزا وكارنز وسيراتو في حفل مميز بحضور كل من سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الكويت كيم كيانغ سك، ورئيس مكتب كيا موتورز الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا مون يانغ شانغ، والمدير العام لمكتب كيا موتورز الإقليمي هو جونغ رايو، إضافة إلى ممثلي الشركات المتعاونة مع مجموعة الوكالات الوطنية والعملاء، وذلك في معرض الوكالة بالري.

Ad

بدوره، عبر رئيس مجلس إدارة مجموعة الوكالات الوطنية، الوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز في الكويت أحمد عبد العزيز المطوع خلال حفل الاطلاق قائلا: «تعتبر السيارات الثلاث الجديدة إضافة مثيرة إلى موديلات كيا موتورز، وستعطي بُعداً جديداً إلى هذه العلامة التجارية وتدعم استراتيجية نمو المجموعة في دولة الكويت».

وأضاف المطوع: «على مدى الخمسة عشر عاماً الماضية، تمكنا  في شهر أكتوبر الماضي من أن نتوج شراكتنا بتجاوز عدد الخمسين ألف وحدة من سيارات كيا التي تم بيعها في السوق الكويتي منذ أن بدأ تعاوننا في أكتوبر عام 1997”.

كادينزا... الفخامة

خضعت «كيا كادينزا” للعديد من العمليات التجميلية والتطويرات الداخلية إلى جانب تحديث الكثير من التقنيات، التي جعلتها ضمن فئة السيارات السيدان التي تستحوذ على قلب مشاهديها.

شكل السيارة الجديد اعتمد على إعادة تصميم المقدمة، مما منح السيارة المزيد من الحيوية، والثقة والأناقة التي عززتها مصابيح LED فريدة تفاعلية ومبتكرة، وطالت التعديلات الجزء الخلفي لإضافة مزيد من التناغم والديناميكية على خطوط السيارة الخارجية، تظهر بوضوح في اللمسة الرياضية التي تميز الحافة العليا للحقيبة الخلفية، بينما أضافت لمسات الكروم المدروسة بعناية مزيداً من الجاذبية على الشكل الخارجي وعززت شخصيته المستقبلية.

أما الداخلية، فيظهر بوضوح التناغم بين الفخامة والحداثة والروعة في الجمع بين أحدث الأنظمة المريحة للركاب، مع تصميم ثوري لأزرار لوحة التحكم المثبتة بزاوية تجعلها في متناول أصابع السائق لتتيح أقصى درجات التحكم في القيادة، مع شاشة عرضLED   8 بوصات للعدادات مزودة بترانزستور يعطي دقة عالية الوضوح للرؤية ونقاء للألوان، مع مميزات قياسية لتوافق نظام الملاحة مع حركة المرور والخدمات الإلكترونية.

وعلى صعيد الأمان والراحة، زودت كادينزا 2014 بممتص انتقائي للصدمات ASD، وأجهزة رادار متطورة وتقنية استشعار مساعدة على تجنب وقوع الحوادث واستشراف أوضاع القيادة غير المستقرة. ولتوفير اقصى درجات الراحة زودت بأنظمة أمامية وخلفية مساعدة على صف السيارة.

... وكارنز العائلية

ظهرت كيا كارنز السيارة العائلية متعددة الاغراض لتجمع هذه النسخة بين السيارة العائلية والسيارة الشبابية في وقت واحد لتحقق طموحات العديد من الناس.

وزودت كارنز الجديدة بمحرك بنزين 4 سلندرات بسعة 2000 سي سي، 152 حصانا أو ديزل. والمحركان مصممان بأحدث تقنيات تخفيض استهلاك الوقود وغاز ثاني اكسيد الكريون، مع ناقل حركة أوتوماتيكى سداسي السرعات أو ناقل حركة يدوي.

وتتوافر كارنز بسبعة مقاعد مع صفوف خلفية قابلة للطي للتخزين،  كما منحت السائق مزايا عالية التقنية للراحة نادراً ما تجدونها في مركبات أخرى من نفس فئتها، فإضافة إلى وسائل التحكم الاعتيادية زودت كارنز بمفاتيح نقل حركة على عجلة القيادة مع إمكانية التحكم فيها عن بعد باستخدام الوظائف الصوتية والبلوتوث.

ولأن سلامة العائلة تحتل أولوية خاصة لدى كيا، فقد زودت كارنز بحماية إضافية لراكبيها لتصل إلى مستويات جديدة وتقنيات مبتكرة يندر ايضاً وجودها في فئة السيارات المدمجة متعددة الأغراض، فالتحكم في الثبات يتم إلكترونياً ويعمل على توفير فرملة بصورة أفضل والتحكم في عزم دوران المحرك عن طريق مراقبة سرعة العجلة الفردية وزاوية التوجيه والانزلاق. إلى جانب ست وسائد هوائية لتقليل خطورة الإصابات البالغة.

الشبابية سيراتو

تأتي سيراتو الجديدة بلون شبابي والتي زودت بمحرك غاما 4 سلندرات، سعة 1600 سي سي، بقوة 130 حصاناً، أو سعة 2000 سي سي، بقوة 161 حصاناً وكلاهما ذو صمامات ذكية مزدوجة وحقن وقود إلكتروني، أما نظام تبديل السرعات الآلي المزود به مقود القيادة فيمكنك من تبديل السرعة دون الحاجة إلى رفع يدك عن عجلة القيادة المزودة أيضاً بنظام التحكم الآلي للرحلات للحفاظ على ثبات السرعة.

أما الداخلية، فقد جاءت أكثر رحابة من خلال حيز مصمم لتوفير الراحة والدقة مع لوحة عدادات متطورة فائقة الرؤية بشاشة تعمل بتقنية TFT-LCD قياس4.2  بوصات لإظهار صورة شاملة عن معلومات المركبة مع كونسول أرضي يتسع لتخزين الحاجيات الضرورية ويسهل الوصول إليها.

 وساهمت زيادة أطوال قاعدة العجلات بشكل كامل وإعادة تنسيق الحيز الداخلي بشكل جذري في منح كل راكب فرصة الاستمتاع بالراحة الداخلية. في حين اعطت خصائص القيادة الرشيقة والتفاعلية الجديدة للسيارة مزيداً من الثبات والقوة.