شنت صباح أمس إدارة الوقاية بمحافظة الجهراء بقيادة مديرها العقيد خالد العجمي حملة تفتيشية موسعة في منطقة سكراب أمغرة لرصد المخالفات وإزالتها، حيث وضعت خطة لتغطية 750 قسيمة في مدة لا تتجاوز الشهر لحصر جميع المخالفات التي لا تتطابق مع اشتراطات الادارة العامة للإطفاء، مثل عدم وجود معدات للإطفاء، ووجود مبان غير معتمدة من الإدارة، وتخزين بعض المواد الخطيرة والكيميائية والاطارات، إضافة الى التخزين العشوائي.

Ad

 ومنحت الإدارة مخالفات هذه المنطقة صفة الاستعجال، وذلك بإمهال المستثمر اسبوعا واحدا فقط لإزالة مخالفته، وفي حالة عدم التزامه بالمهلة الممنوحة سيتم احالة المخالفة مباشرة الى القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها مثل الغرامات المالية والغلق الإداري، علما بأنه تم تشكيل 5 فرق، كل فريق يضم 4 مفتشين، وهذه الفرق تقوم برصد جميع المخالفات وإزالتها بأسرع وقت قبل ارتفاع درجات الحرارة، إذ تكثر الحرائق بهذه المنطقة في فصل الصيف.

من جانب آخر، وفي ذات السياق فوجئ رجال اطفاء مركز الفروانية عند توجههم الى موقع بلاغ حريق شقة سكنية في منطقة الفروانية بأن صاحب الشقة حولها إلى مخزن للإطارات.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الأمير، ان غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد عن اندلاع حريق في شقة تقع بإحدى البنايات في منطقة الفروانية، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز اطفاء الفروانية بقيادة النقيب خالد كنعان الى موقع البلاغ.

وأضاف المقدم الامير ان رجال الاطفاء فور وصولهم أخلوا البناية من السكان، ثم شرعوا في مكافحة الحريق ومحاصرته، ليتبين لهم أن الشقة عبارة عن مخزن لإطارات السيارات، لافتا إلى ان رجال الاطفاء كافحوا الحريق بسرعة كبيرة ومنعوا امتداده إلى الاطارات المخزنة، وكذلك حالوا دون وصوله إلى الشقق المجاورة.

وأشار المقدم الامير إلى أن ضابط الفرقة اتصل على الفور بغرفة العمليات، وطلب ارسال ضباط وحدة تحقيق الحوادث لرصد المخالفات الجسيمة التي كادت تتسبب في كارثة حقيقية لو كانت النيران وصلت إلى باقي أرجاء الشقة.