نظمت طالبات في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صباح أمس اعتصاماً لم يتجاوز عدد المشاركات فيه 10 طالبات، ولم يدم سوى فترة قصيرة، احتجاجاً على الشعب الدراسية المغلقة، والمطالبة بالسماح لهم بالتسجيل.

Ad

وأكدت الطالبات لـ"الجريدة" أنهن لم يجدن أي تجاوب من قبل إدارة الهيئة في عملية التسجيل أو حل المشكلة والسماح لهن بالتسجيل، محذرات من وقفة جادة في حال عدم التجاوب خلال الأيام المقبلة، مع تخوفهن من ضياع مستقبلهن جراء التأخير في فتح الشعب.

وفي هذا الصدد، قال أمين السر في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مبارك المغري إن مشكلة الشعب المغلقة باتت غير مقبولة، حيث إن الغالبية العظمى من الطلبة لديها مشاكل في التسجيل، فضلاً عن قلة الشعب المطروحة أمامها.

وقال المغري، في تصريح صحافي أمس، إن صبر الاتحاد قارب على النفاد حيث "طرق جميع الابواب في الهيئة لإيجاد حلول لتلك المشكلة، ولكن من دون جدوى، وكل ما جنيناه وعود وردية من قبل المسؤولين دون تحركات ملموسة تشير إلى اهتمامهم بمشاكل الطلبة أو وضع حلول لمشاكل الشعب المغلقة".

وأشار إلى أن الهيئة الإدارية للاتحاد أمام هذا الجمود لمسؤولي الهيئة دعت إلى اجتماع عاجل للهيئة الإدارية لبحث السبل الكفيلة بفتح الشعب، وقد خرج الاجتماع بتوصية لإمهال إدارة الهيئة حتى نهاية الاسبوع الجاري لفتح الشعب الدراسية أمام الطلبة أو فلتتحمل عواقب اعتصام حاشد ومفتوح أمام ديوان الهيئة بالعديلية بداية الأسبوع المقبل، على أن يعقب ذلك تحركات أكثر تصعيدا إذا تجاهلت الهيئة مطالب الاتحاد الخاصة بتذليل الصعاب أمام الطلبة".