نجوم الدراما السورية... حضورهم لافت في رمضان

نشر في 21-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يصرّ النجوم السوريون على تحقيق حضور درامي سواء على شاشة شهر رمضان أو في مواسم اخرى، لذا يتحدّون الظروف الأمنية الصعبة ويكملون تصوير مسلسلاتهم، وقد انتقل البعض إلى لبنان والأردن لتصوير أعمالهم، فيما يشارك البعض الآخر في الدراما المصرية.
بعد تصوير مشاهد عدة في سورية انتقل المخرج السوري الليث حجو إلى لبنان لاستكمال «سنعود بعد قليل». المسلسل من كتابة الكاتب والممثل رافي وهبي، إنتاج شركة «كلاكيت للإنتاج الفني»، يشارك في البطولة: دريد لحام، سلافة معمار، قصي خولي، عمر حجو، ومجموعة من الفنانين.

بدورها تحقق الممثلة شكران مرتجى حضوراً على شاشة رمضان المقبل من خلال مشاركتها في مسلسل «نيران صديقة»، بالإضافة إلى أعمال درامية أخرى رفضت الحديث عن تفاصيلها لأنه لم يحن موعد تصويرهان ومنها مسلسل «بعقة ضوء».

يذكر أن شكران مرتجى غابت عن الساحة الدرامية بسبب تأجيل مشاريعها التي كانت مقررة السنة الماضية  إلى العام الحالي لأسباب خاصة، مؤكدة، في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، أن انشغالاتها الأخرى لم تمنعها من إثبات وجودها في السباق الرمضاني المقبل.

«نيران صديقة» مسلسل سوري لبناني مشترك، إنتاج شركة «فردوس دراما» التي تملكها الفنانة لورا أبو أسعد عن نص للكاتب حازم سليمان، يشارك في بطولته:  لورا أبو أسعد،  غبريال يمين، برناديت حديب، محمد حداقي، أندريه سكاف، أحمد الأحمد، نادين سفر، تقلا شمعون، ميسون أبو أسعد... وقد صوّر  المخرج السوري أسامة الحمد بعض المشاهد في منطقة البترون في محافظة الشمال.

أدوار مختلفة

يستعد الممثل جمال سليمان لبدء تصوير مسلسله الجديد  «نقطة ضعف» الذي سيشكل مفأجاة للجمهور، حسب قوله، كونه سيظهر بشكل جديد ومختلف وبأداء لم يعتد المشاهدون على رؤيته به.

يجسد سليمان شخصية طبيب ناجح في عمله إلا أنه يواجه خلافات مع أسرته وأشقائه، ويجد صعوبة في الزواج بعدما تركته حبيبته، لكن تتغير الأحداث فجأة ويدخل في صراعات لا تحصى.

«نقطة ضعف» تأليف شهيرة سلام، إخراج أحمد شفيق، إنتاج صادق الصباح، يشارك في البطولة:  رانيا فريد شوقي، روجينا، هالة فاخر، فيدرا، فريال يوسف، رحمة حسن، طارق الإبياري، محمد التاجي، تهاني راشد،

آخر أعمال جمال سليمان كان مسلسل «سيدنا السيد»، مع حورية فرغلي وأحمد الفيشاوي، إخراج إسلام خيري، عُرض خلال شهر رمضان الماضي.

من جهته يصوّر المخرج فيصل بني المرجة  مسلسل «زهر البنفسج» في الأردن قريباً، يشارك في بطولته  مجموعة من الفنانين السوريين واللبنانيين والأردنيين، من بينهم: فاديا خطاب، ربيع الأسمر، رفعت النجار، جيهان عبد العظيم، روعة ياسين وآخرون. إنتاج شركة «غولدن لاين» للإنتاج الفني.

أما الممثلة سلمى المصري فقد انتهت من تصوير مشاهدها في « فل هاوس» مع المخرج فادي سليم.  المسلسل يقع في 15 ثنائية ستعرض في شهر رمضان المقبل. كانت سلمى أكدت، في حديث لها، أن العمل سيغلب عليه جوّ الطرافة والكوميديا الهادفة،  وسيتضمن قصصاً مختلفة وقالت: «الحلقات الثنائية أفضل الطرق لإبعاد المشاهد عن الملل... ففي المسلسل الطويل تبدأ القصة في أول حلقة  وينتظر الجمهور حتى النهاية ليعرف ما آلت إليه الأحداث، بينما يختلف الأمر في «فل هاوس» إذ تكون النتائج سريعة».

إلى ذلك أنهت سلمى تصوير مشاهدها في مسلسل « ياسمين عتيق» مع المخرج المثنى صبح، وهو عمل بيئي شامي يعود إلى القرن الثامن عشر ويتناول قضايا: المرأة الشامية العاملة، العلاقات بين الطوائف، علاقة التجار بالشبان الغاضبين من سياسة التجار الاحتكارية.

أخيراً يشارك الفنان يامن الحجلي في مسلسل «زمن البرغوث 2»، ويجسد فيه  شخصيّة عبده ، شاب يعمل «نويلاتي» (مهنة صناع الحرير)، متزوج ولديه أطفال، ويخضع في قراراته وسلوكه لزوجته وعائلة زوجته وشقيق زوجته وصديقه صفوان الذي يورطه في مكائده وغاياته التي تحوم حول شخصية رويدة وقضايا أخرى في الحارة.

back to top