نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اعتزامها إيقاف خدمة "واتس أب" الأميركية، التي تمكن الأشخاص من الاتصال مجانا، خلال الأيام المقبلة.

Ad

وقالت الهيئة، في بيان على حسابها الرسمي أمس، إنها لم يصدر عنها أي تصريح لأي من وسائل الإعلام بخصوص "واتس أب" في المملكة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي عن أي جديد في الموضوع في حينه.

وكانت صحيفة "الحياة" اللندنية ذكرت، في عددها الصادر اليوم، أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية تعتزم إيقاف خدمة "واتس أب"، التابعة لإحدى الشركات الأميركية خلال أيام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها قولها إن "هذه الخطوة جاءت بعد عدم توصل الهيئة إلى صيغة مع الشركة الصانعة للتطبيق، تحقق الشروط والالتزامات التي تشترطها"، مضيفة أن الشركة الأميركية المقدمة لـ"واتس أب" رفضت مطالب الهيئة خلال محادثات جرت بينهما في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أوقفت تطبيق الفايبر بوضعه الحالي، لعدم استيفائه المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة، مهددة بفرض الرقابة على تطبيقات (واتس أب وسكايب ولاين وغيرها).

ويتجاوز عدد مستخدمي "واتس أب" 250 مليون مستخدم، يرسلون 18 مليار رسالة يوميا، وفي السعودية يحظى التطبيق بشعبية واسعة، بسبب سهولة استخدامه ومجانيته.