حقق ريال مدريد الاسباني انتصارا ساحقا على مضيفه غلطة سراي التركي 6-1 في الجولة الاولى من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

Ad

في المجموعة الثانية كانت المواجهة بمثابة الإعادة للدور ربع النهائي من نسخة الموسم الماضي، حين فاز النادي الملكي ذهابا 3-صفر بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل هذا الموسم الى نابولي الايطالي، قبل ان يرد الفريق التركي ايابا 3-2 بفضل العاجيين ايمانويل ايبوي وديدييه دروغبا والهولندي ويسلي سنايدر لكن ذلك لم يكن كافيا لكي يواصل مشواره في المسابقة ويحرم النادي الملكي من بلوغ دور الاربعة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

وخاض ريال مدريد الذي ما زال يبحث عن لقبه الأول منذ 2002 والعاشر في تاريخه (رقم قياسي)، اللقاء بمعنويات جيدة بعد ان مدد عقد نجمه رونالدو حتى عام 2018، كما ان نجمه الجديد الويلزي غاريث بيل اثبت سرعة تأقلمه مع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بايجاده طريقه الى الشباك في مباراته الاولى بقميص "ميرينغيس" السبت ضد فياريال القوي (2-2).

على ملعب "علي سامي ين كومبلكسي"، جلس الويلزي بيل المنتقل بصفقة قدرت بمئة مليون يورو من توتنهام الانكليزي، على مقاعد البدلاء، وزج المدرب انشيلوتي بالحارس المخضرم ايكر كاسياس اساسيا بدلا من دييغو لوبيز المعتمد في الدوري المحلي حيث فاز غلطة سراي مرة واحدة وتعادل 3 مرات في اول 4 مراحل.

في المقابل، دفع المدرب التركي فاتح تيريم بلاعب الوسط البرت رييرا والمدافع الكاميروني داني نونكيو رغم انهما لم يشاركا في اي دقيقة هذا الموسم، ودفع بثلاثة اتراك فقط هم براق يلماظ وانجين بايتار وسلجوك اينان.

وبكر البرازيلي فيليبي ميلو بتهديد مرمى ريال، فاطلق صاروخية ابعدها كاسياس ببراعة الى ركنية (2).

وحاول رونالدو الرد من تسديدة يسارية ضعيفة، قبل ان يتعرض كاسياس لاصابة اثر اصطدامه بزميله سيرخيو راموس اجبرته على الخروج رليدخل لوبيز بدلا منه (17).

وتابع غلطة سراي ضغطه وكاد ميلو يسجل مجددا (19)، وخلافا لمجريات اللعب، غدر لاعب وسط ريال ايسكو دفاع غلطة سراي، اذ انطلق من حافة التسلل وتفوق على العاجي ايمانويل ايبوي ليروض الكرة ويسدد ارضية ارتدت من القائم الايمن لموسليرا الى الشباك مسجلا هدف التقدم للفريق الملكي (33).

واختتم رونالدو فرص الشوط الاول بتسديدة يسارية صدها الحارس (45+4)، لينتهي الشوط الاول بتأخر غلطة سراي وخروج دروغبا مصابا بكتفه.

وزج تيريم مطلع الثاني بالمهاجم المغربي نور الدين امرابط بدلا من دروغبا، لكن موسليرا انقذ فريقه من الهدف الثاني حارما دي ماريا ورونالدو من التسجيل (47).

بنزيمة يحرز الهدف الثاني

ومن اول كرة فعلية له، استغل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة خطأ فادحا من دفاع المضيف الذي لعب له كرة خلفية على طبق من فضة، فانفرد وسدد ارضية مسجلا الهدف الثاني (54).

وقبض الاسبان على المباراة عندما انسل دي ماريا واجتاز الحارس، فلعب عرضية الى ايسكو الذي عكسها بدوره لرونالدو المتربص فسددها من مسافة قريبة سهلة في الشباك (63).

وبعد الهدف، خرج ايسكو ليدخل بيل بدلا منه في اول مشاركة له في دوري الابطال مع الفريق الابيض.

وحسم رونالدو المباراة بعد ضربة حرة جميلة من بيل سددها راموس برأسه صدها موسليرا فتهادت امام رونالدو الذي سجل بسهولة ايضا هدفه الثاني والرابع لريال (66).

وسجل ريال هدفه الخامس بعد كرة مشتركة بين بيل ورونالدو استغلها بنزيمة مسجلا هدفه الثاني بسهولة (81)، قبل ان يسجل اوموت بولوت هدف الشرف بعد عرضية رائعة من امرابط على الجهة اليمنى (84).

وفي الوقت بدل الضائع، سجل رونالدو الثلاثية بعد مهرجان على الجهة اليسرى وتسديدة صاروخية من مسافة قريبة هزت شباك موسليرا (90+1).

تعثر يوفنتوس

وفي المجموعة عينها، حقق كوبنهاغن الدنماركي مفاجأة كبيرة عندما اسقط يوفنتوس بطل ايطاليا في الموسمين الاخيرين في فخ التعادل 1-1.

وخاض يوفنتوس بطل 1985 و1996 اللقاء بعنويات مرتفعة بعد عودته السبت من ملعب غريمه انتر ميلان بالتعادل 1-1، رافعا رصيده الى 7 نقاط من اصل 9 ممكنة في بداية الموسم.

لكن على ملعب "باركنشتاديون" الذي غص بـ38 الف متفرج بينهم 900 فقط من مشجعي فريق السيدة العجوز، افتتح المضيف التسجيل مبكرا عبر نيكولاي يورغنسن من مسافة قريبة بعد ضربة حرة من السويدي بيار بنغتسون تفوق فيها على جورجو كييليني وهز شباك الحارس المخضرم جيجي بوفون (14).

ومطلع الشوط الثاني، عادل يوفنتوس عن طريق مهاجمه فابيو كوالياريلا بكرة يسارية من داخل المنطقة بعد عرضية من فيديريكو بيلوزو (54).